fbpx
أهم الأخبارالنقابات

اتحاد الأطباء العرب يدعو الحكومات لتفعيل التغطية الصحية الشاملة

دعا اتحاد الأطباء العرب على لسان أمينه العام الأستاذ الدكتور أسامة رسلان، الحكومات والمنظمات العربية إلى ضرورة الاهتمام بالصحة العامة، والعمل على مواجهة التحديات الصحية المختلفة في عالمنا العربي، وذلك بالتزامن مع احتفالات منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي للصحة.

وتحتفل منظمة الصحة العالمية يوم الجمعه 7 أبريل 2023 باليوم العالمي للصحةو الذكرى الخامسة والسبعين على إنشائها.

وقالت المنظمة إن الاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين للمنظمة فرصة لإلقاء نظرة إلى الوراء على النجاحات التي تحققت في مجال الصحة العامة والتي حسّنت نوعية الحياة خلال العقود السبعة الماضية.

وبالتزامن مع احتفالات منظمة الصحة العالمية بـ”اليوم العالمي للصحة”، دعا “الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، الحكومات العربية بضرورة العمل على إرساء وتفعيل التغطية الصحية الشاملة للجميع دون تمييز أو عوائق، لتقليل نسب المرضى.

كما أكد “رسلان” على ضرورة العمل على مواجهة التحديات الصحية المختلفة في العالم العربي .

وفي هذا الصدد، أشاد “رسلان” بجهود الحكومة المصرية في تطبيق منطومة التأمين الصحي الشامل على مراحل؛ سعيا إلى تغطية جميع محافظات الجمهورية، وتطبيق مفهوم الحق بالصحة علي أرض الواقع.

يشار إلى أن اتحاد الأطباء العرب، هو العضو العربي الوحيد في “التجمع الصحي العالمي” التابع لمنظمة الصحة العالمية، ويحرص اتحاد الأطباء العرب على المشاركة في الأيام العالمية التى تنظمها منظمة الصحة العالمية لتعزيز الصحة ورفع الوعى الصحى بالوطن العربي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى