fbpx
أهم الأخبارالأدوية

التفتيش الصيدلي بالغربية: ضبط أحد مراكز التجميل بطنطا يتاجر بأدوية جدول مهربة

قامت أمس الأربعاء، لجنة من ادارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة بالغربية، بالمرور على أحد المراكز للتجميل والتخسيس الكائن بطنطا شارع البحر ثبت للجنة الاتي:
1- مخالفة الطبيب صاحب المركز للمواد ٣٧ ، ٧١ ،٧٨ ،٧٨ من القانون ١٢٧ لسنة ١٩٥٥ الخاص بمزاولة مهنة الصيدلة، وذلك لمزاولة مهنة الصيدلة بدون ترخيص وايضا قيامه بحيازة أدوية في مكان غير مرخص.
2- وجود أدوية مخالفه للمواد ٥٧ ، ٥٩ ، ٦٥ من القانون ١٢٧ لسنة ١٩٥٥ الخاص بمزاولة مهنة الصيدلة، حيث أنها أدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة وغير مصرح بتداولها في الأسواق.
٣- وجود أدوية ملحقة بالجدول الثاني التابع لقرار وزير الصحة رقم ١٧٢ لسنة ٢٠١١ بشأن تنظيم وتداول الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية.
وأعلن التفتيش الصيدلي بالغرببة، أنه تم تحريز المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة واحالته إلى النيابة العامة لاتخاذ اللازم.

وذكرت مديرية الصحة بمحافظة الغربية، أن هذه اللجنة شكلت بعضوية كلا من د أحمد الشاعر إدارة العلاج الحر، ودهشام لملوم مفتش صيدليات، ود هيثم غرابة مفتش صيدليات، وذلك بناءا على تعليمات الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية، وتكليف السيدة الدكتورة سناء عبد الصادق مدير عام ادارة الصيدلة لمفتشي الادارة العامه للصيدلة، بالاشتراك مع ادارة العلاج الحر للمرور على المنشآت الطبية بمدينة طنطا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى