fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الحالة الصحية لأول مريضة تجرى لها عملية زراعة الرئة في مصر

حكى كامل ربيع فرحات، الشاب الذي تبرع لشقيقته بفص من الرئة منذ 10 أيام، في أول عملية زراعة رئة في مصر، كواليس تبرعه لشقيقته سحر.

أول تعليق للمتبرع لشقيقته بفص من الرئة بعد مغادرته المستشفى

وقال «كامل» في أول ظهور له عقب عودته إلى منزله الخميس الماضي، بعد تحسن حالته الصحية، إن شقيقته صاحبة الـ 28 عامًا، لا زالت حتى الآن في العناية المركزة ولا يعلم عنها شيئا، سوى أن الأطباء يقومون بطمأنة الأسرة كل يوم وأن العملية نجحت بالفعل.

اقرأ أيضا:

تفاصيل أول زراعة رئة من متبرعين بمستشفى عين شمس التخصصي

الأطباء تكرم أول فريق طبي يجرى عملية زراعة رئة بمصر

 

وأضاف كامل، أنه وجميع أفراد الأسرة في انتظار خروج شقيقته من العناية والاطمئنان عليها، موضحًا أنه تبرع بفص من الرئة لها، فيما تبرع أخيه جمعة بفص آخر، تم تركيب أحدهما في الجهة اليمين والآخر في اليسار، حتى تتمكن من العيش، حسب القاهرة 24.

وتابع: «إحنا نفدي أختنا بحياتنا، مؤكدًا أنهما لم يترددا في التبرع بعد إبلاغ الأطباء لهما بضرورة تبرع أحد لسحر حتى تستكمل حياتها بعد معاناة ظلت أكثر من 22 عامًا من الالتهاب الرئوي».

وأوضح المتبرع لشقيقته، أنه بعد إجراء الفحوصات الطبية، كان هناك تطابق في جيناته هو وشقيقه مع سحر؛ الأمر الذي جعلهم مؤهلين للتبرع لشقيقتهما، وتم العملية منذ 10 أيام، وخرجا منذ يومين، إلا أن سحر لا زالت حتى الآن في العناية تحت الرعاية الطبية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى