fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«تحترق رفح وقلوبنا تحترق معها».. أطباء مصر تعلن الحداد على الشهداء الفلسطينيين

أعلنت النقابة العامة لأطباء مصر، الحداد على أرواح شهداء رفح، والشعب الفلسطيني، مطالبة المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية وجميع الأطراف الفاعلة بتحمل مسؤولياتها تجاه ما يرتكبه الكيان الصهيوني.

قصف مخيم للنازحين في رفح

قالت النقابة في بيان لها: “تحترق رفح وقلوبنا تحترق معها”، وعبرت عن قصف الكيان الصهيوني مخيم للنازحين في رفح الفلسطينية بوابل من القنابل، والمتفجرات، بـ “الجريمة البشعة”.

ولفتت إلى أن هذا القصف الذي تسبب في حرق عشرات الفلسطينيين الأبرياء، معظمهم من الأطفال، والنساء، أحرق معهم كل معاني الإنسانية، وكل المواثيق، والمعاهدات الدولية.

وأضافت أن ما حدث، وما زال من مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، سيظل وصمة عار على جبين الإنسانية، وكل دول العالم، ومؤسساته، ومنظماته المتخاذلة.

بيان نقابة الأطباء
بيان نقابة الأطباء

الأطباء تناشد المجتمع الدولي بالتدخل لوقف جرائم الاحتلال

دعت النقابة العامة للأطباء، المجتمع الدولي، والمنظمات الدولية المعنية، وجميع الأطراف الفاعلة، بتحمل مسؤولياتها تجاه ما يرتكبه الكيان الصهيوني من مجازر وحشية، بحق أهالي قطاع غزة.

كما طالبت بالتدخل الفوري لوقف جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني.

وأشادت بالفريق الطبي المرابط على خط النار في المستشفيات الفلسطينية، لعلاج الجرحى، والمصابين، وقالت: “نفخر بتضحياتكم التي سيسجلها التاريخ بأحرف من نور، ونحيي صمودكم.. ونشد على أياديكم.. ونؤكد لكم أن آلاف الأطباء في مصر ينتظرون لحظة السماح لهم بدخول غزة لمساندتكم في علاج أشقائنا الفلسطينيين”.

وفي ختام بيانها، أعلنت النقابة العامة للأطباء الحداد على أرواح شهداء رفح والشعب الفلسطيني، داعية الله أن يربط على قلوب أهالينا في فلسطين، وأن ينصرهم ويجزيهم خير الجزاء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى