fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“الحكومة” ترد على 4 شائعات بشأن كورونا

كشف المركز الإعلامى التابع لمجلس الوزراء، حقيقة ما تردد  من أنباء تخص فيروس كوورنا المستجد فى بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى.

ونفى المركز الإعلامي، فى تقرير رصد الشائعات اليوم الجمعه، ما تردد من  أنباء بشأن عدم وجود أماكن بالمستشفيات الحكومية لاستقبال مصابي فيروس كورونا، مُؤكدًا أنه لا صحة لما تردد حول عدم وجود أماكن بالمستشفيات الحكومية لاستقبال مصابي فيروس كورونا.

وأشار إلى أن هناك أماكن متاحة بالمستشفيات التي تم تخصيصها لهذا الغرض منذ بدء الأزمة، والبالغ عددها نحو 340 مستشفى عاماً ومركزياً تابعاً لوزارة الصحة، مُشيرةً إلى أن توجيه المصاب للالتزام العزل المنزلي لا يعني عدم وجود أماكن بالمستشفيات، وإنما يرجع لكون حالته الصحية لا تستدعي الحجز بمستشفى العزل.

كما نفت وزارة الصحة والسكان، في تقرير رصد الشاعئات للحكومة، ما تردد من أنباء بشأن التخلص من النفايات الطبية الخاصة بمستشفيات العزل بطريقة غير آمنة، مُؤكدةً أنه لا صحة للتخلص من النفايات الطبية الخاصة بمستشفيات العزل بطريقة غير آمنة.

وأكدت أنه يتم اتباع كافة إجراءات مكافحة العدوى، والتخلص الآمن من النفايات، طبقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية والبروتوكول المتبع لوزارة الصحة سواء لحالات كورونا أو غيرها مع إجراء عمليات التفتيش والمتابعة الدقيقة لضمان الالتزام بهذه الإجراءات.

ونفى المركز الإعلامي أيضًا ما يتردد عن توزيع أدوية البروتوكول العلاجي  الخاص بفيروس كورونا على طلاب الثانوية العامة قبل دخول الامتحانات، مشيرًا إلى أنه سيتم توزيع الكمامات على الطلاب وإجراء الكشف عليهم وتعقيمهم من خلال بوابات التعقيم الالكترونية قبل دخولهم لجان الامتحانات، بالإضافة إلى توفير طاقم طبي وسيارة إسعاف في كل مدرسة، وذلك حرصًا على سلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية خلال فترة الامتحانات.

وأوضح المركز أن من يتداول من أنباء حول إجراء التحاليل الخاصة بفيروس كورونا بمحطات البنزين عبر نظام “درايف ثرو” Drive Through، عار عن الصحة.

وأشار المركز الإعلامى، فى تقريره إلى أنه تواصل مع وزارة  التعليم العالى والبحث العلمى، والتى نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإجراء التحاليل الخاصة بفيروس كورونا بمحطات البنزين عبر نظام “درايف ثرو” Drive Through.

وأوضحت أن خدمة التحاليل بنظام “درايف ثرو” Drive Through متاحة حالياً داخل جامعة عين شمس، ويتم ذلك تحت إشراف المختصين بالمعمل المرجعى التابع للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى