fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

السيسي: الخطة الخاصة بالتأمين الصحي الشامل تنتهي في 10 سنوات بدلاً من 15 سنة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن خطة التأمين الصحي الشامل في قطاع الصحة فى الصعيد خلال هذه الفترة، كان من المخطط لها 15 عاما، ثم جعلناها عشر سنوات”.

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، عددا من المشروعات القومية الجديدة بمحافظة المنيا في قطاع الصحة، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرنس، ضمن عدد من المشروعات القومية الكبرى اليوم في محافظات الصعيد.

وشهد الرئيس السيسي في قطاع الصحة، افتتاح مستشفى سمالوط النموذجي، والمقام على مساحة 9630 م2، ويضم أقسام الطوارئ والاستقبال – الأشعة العادية والمقطعية والرنين المغناطيسي والموجات فوق الصوتية – 14 عيادة خارجية – قسم التعقيم – المشرحة – المغسلة – 40 ماكينة غسيل كلوي – 4 معامل – بنك الدم – غرف إقامة المرضى – سكن الأطباء وطاقم التمريض – أقسام الولادة الطبيعية والعمليات الجراحية – العناية المركزة، وتم تخصيص جزء لمدرسة التمريض التي تضم 6 فصول، وغرف للمدرسين، إلى جانب معمل ومكتبة، وقاعة للاجتماعات بتكلفة 247.787 مليون جنيه، و70 مليون جنيه للتجهيزات.

كما شملت الافتتاحات في قطاع الصحة؛ افتتاح مستشفى الكبد والجهاز الهضمي بجامعة المنيا، ويتكون من 5 أدوار بسعة إجمالية 203 سرير منهم 44 سرير رعاية، 28 سرير عناية فائقة، قسم جراحة عامة، قسم المناظير، قسم الباطنة والكبد، بتكلفة 166 مليون.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى