fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«الشيخ»: إلغاء مادة 18لقانون الايجارات كارثه علي الصيدليات

أكد الدكتور محمد الشيخ، نقيب صيادلة القاهرة، أن حكم المحكمة الدستورية العليا بالأمس بإلغاء المادة 18 من القانون 136 لسنة 81، كارثي على أصحاب الصيدليات المؤجرة والمسماة إيجار مدى الحياة.

وأضاف «الشيخ»، في تصريحات صحفية، أن الحكم سيضع الصيادلة تحت رحمة أصحاب العقارات ويعرضهم للابتزاز من قبلهم.

ودعا نقيب صيادلة القاهرة، الجمعية العمومية لوضع الشروط التي تمنع إيجار الصيدليات لغير المستأجرين الحاليين بصيادلة آخرين إلا بشروط كمرور 5 سنوات واعتمادها من الوزير بقرار وزاري حتى نحافظ على الصيادلة من سطوة رأسمال أصحاب السلاسل، قائلا «هل تستجيب الجمعية العمومية للطلب سوف أتقدم رسمي بذلك لإدراج البند واعتماد من مجلس النقابة العامة».

وكانت قد قضت المحكمة الدستورية العليا، أمس السبت، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، فى الدعوى رقم 11 لسنة 23 قضائية “دستورية”، بعدم دستورية صدر الفقرة الأولى من المادة (18) من القانون رقم 136 لسنة 1981 فى شأن بعض الأحكام الخاصة بتأجير وبيع الأماكن وتنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر، فيما تضمنه من إطلاق عبارة “لا يجوز للمؤجـر أن يطلب إخلاء المكان، ولو انتهت المدة المتفق عليها فى العقد،…. “، لتشمل عقود إيجار الأماكن المؤجرة للأشخاص الاعتبارية، لاستعمالها فى غير غرض السكنى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى