fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: أكثر من 90 مليون مواطن استفادوا من المبادرات الرئاسية

قال الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزيرة الصحة، إن القطاع يشهد طفرة كبيرة جدًا في مجال تقديم الخدمات وتحسين مؤشرات الصحة العامة التي انعكست على المواطنين، موضحًا أن الدولة في ظل عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي وضعت بناء الإنسان المصري على قمة أولوياتها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن الدولة تحركت في أكثر من اتجاه لتطوير الرعاية الصحية وبناء نظام صحي قوي، مستشهدًا بإطلاق مبادرة 100 مليون صحة وإعلان مصر خالية من فيروس سي وتقديم عدد كبير من الخدمات المتعلقة بالمبادرات الأخرى كصحة الأم والجنين وعلاج الأمراض المزمنة.

وأشار إلى أن المبادرات الصحية الرئاسية شملت كل الشرائح للمواطنين المصريين، قائلًا إن المبادرات أسفرت عن تكوين قاعدة بيانات لدى الدولة تساعد العاملين في القطاع لمتابعة المرضى.

ولفت مساعد وزيرة الصحة إلى أن المبادرات لها دور في التخطيط الصحي الذي انتقل إلى مرحلة تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، مشيرًا إلى أن المنظومة بدأت في بورسعيد ثم انتقلت إلى المحافظات الأخرى.

وأشاد بدور الدولة الكبير في مواجهة فيروس كورونا اعتمادًا على الخبرة المتكونة لدى الدولة في المبادرات الصحية، متابعًا أن أكثر من 90 مليون مواطن استفاد من المبادرات الرئاسية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى