fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: إجراء 523 زيارة طبية للأطفال بدور الرعاية خلال 3 أشهر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إجراء 523 زيارة طبية للأطفال بدور الرعاية الاجتماعية، منذ شهر سبتمبر الماضي وحتى اليوم، ضمن برنامج مد مظلة خدمات الرعاية الصحية الأولية ومبادرات 100 مليون صحة للأطفال بدور الرعاية، وذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن البرنامج يستهدف تقديم الخدمات الطبية لجميع الفئات العمرية بالمجان، وذلك في دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي وتشمل (دور الأيتام، كبار السن، مواطنون بلا مأوى)، في إطار الحرص على تقديم رعاية صحية لائقة لجميع فئات المجتمع.

ومن جانبه، أوضح الدكتور وائل عبدالرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، أنه تم تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية للبرنامج، منوها إلى أن المرحلة الأولى تشمل الأطفال أقل من 5 سنوات، بينما تشمل المرحلة الثانية الأطفال من 5 إلى 18 عامًا.

وأضاف “عبدالرازق” أنه تم إجراء 83 زيارة طبية للأطفال أقل من 5 سنوات بدور الرعاية، كما تم إجراء 440 زيارة للأطفال في المرحلة العمرية (5 إلى 18 عامًا)، مشيرًا إلى أنه يتم إجراء الفحوصات الطبية للأطفال والاطمئنان على حالتهم الصحية، كما يتم تقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي للأطفال والمشرفين العاملين بتلك الدور، فضلاً عن إحالة الأطفال الذين يحتاجون إلى فحوصات طبية متقدمة إلى المستشفيات.

وأشار إلى تقديم الخدمات الصحية بدور الرعاية سواء من خلال نظام الربط بين الدار وأقرب وحدة صحية ومركز طبي لمناظرة الحالة الصحية للطفل، أو من خلال الزيارات الدورية التي تجريها الفرق الطبية للأطفال في دور الرعاية، وتضم (أطباء بشريين، أطباء أسنان، فنيين معامل، تمريض، فنيين إحصاء).

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى