fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: إنتاج 18.5 مليون جرعة لقاح كورونا سينوفاك فاكسيرا شهريا

أعرب الدكتور محمد عبدالفتاح، وكيل وزارة الصحة والسكان، عن سعادته بإعلان هيئة الدواء المصرية، منح رخصة الاستخدام الطارئ للقاح «سينوفاك/فاكسيرا» المُنتج محليا، مشيرًا إلى أنه «يوم يستحق المباركة».

وأضاف عبدالفتاح، خلال مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار TeN»، المذاعة عبر فضائية «TeN»، مساء الاثنين، أن مصر تعمل على ملف إنتاج لقاحات كورونا محليًا منذ نهاية شهر أغسطس للعام الماضي، مستشهدًا بتجهيز البنية التحتية لشركة «فاكسيرا» من أجل البدء في إنتاج لقاح «سينوفاك».

وأشار إلى أن مصانع شركة «فاكسيرا» من المقرر أن تنتج ما بين 15 مليونًا و18.5 مليون جرعة من لقاح «سينوفاك» شهريًا، مؤكدًا أنه يُؤمِّن تلقيح المجتمع المصري ومساعدة بعض الدول على ضوء زيادة إصابات كورونا فيها.

ولفت وكيل وزارة الصحة، إلى أن وصول مصر لتصبح في مصاف الدول المنتجة للقاح كورونا «أمر عظيم»، موضحًا أن الأمر يسمح بحماية المواطنين ومساعدة الدول الشقيقة والصديقة.

وأعلنت هيئة الدواء المصرية، منح رخصة الاستخدام الطارئ للقاح سينوفاك/فاكسيرا المنتج محلياً، وفقا للشراكة بين شركة سينوفاك الصينية والشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات (فاكسيرا)؛ وذلك بعد اجتيازه عمليات التقييم اللازمة من قبل الهيئة، طبقاً للقواعد والمرجعيات العالمية المتبعة لتقييم أمان وجودة وفاعلية اللقاحات. 
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى