fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: إنشاء 14 مركزا لتلقي لقاح كورونا داخل المترو

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الدكتور خالد عبدالغفار، القائم بأعمال الوزارة، أعلن منع دخول الطلبة الامتحانات إلا بعد حصولهم على جرعة واحدة من لقاح كورونا على الأقل.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أنه تم تلقيح 1.6 مليون طالب من التعليم العالي ضد كورونا، مناشدًا من لم يتلقى التطعيم التوجه إلى نقاط التطعيم الموجودة في كل مكان.

وأشار إلى أن الوزارة من المقرر أن تتيح مركزًا لتلقي اللقاح داخل محطات القطار كمحطة رمسيس والجيزة وسيدي جابر والمنيا وقنا، والأسواق التجارية والمولات الكبيرة، مؤكدًا أن الوزارة تستهدف التواجد داخل كل الأماكن التي يتردد المواطن عليها.

وتابع مجاهد، أن 300 مواطن حصلوا على لقاح كورونا خلال أول ساعتين من عمل مركزي محطة السادات بمترو الأنفاق، مشيرًا إلى إنشاء 14 مركزا لتلقي اللقاح في المحطات التبادلية والمحطات ذات الكثافات العالية.

وأوضح متحدث الصحة، أن المواطن مستخدم المترو يتوجه إلى شباك مكتوب عليه «التسجيل لتلقي لقاح كورونا» ثم يسجل ويتوجه إلى المركز المخصص للتطعيم، معلنًا عن إنشاء مركز للقاح كورونا في محطة الشهداء مساء اليوم.

وعن مجانية تطبيق «اتطمن» للأغراض الداخلية، أوضح متحدث الصحة أن «عبدالغفار» حصل على موافقة من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لطرح التطبيق مجاني لتلك الأغراض بعد عرض الأمر عليه.

ولفت إلى أن تفعيل الأمر يتطلب خروج قرار رسمي من مجلس الوزراء، متابعًا: «جارٍ رفع نسخة جديدة للعمل بها، ومن دفع الـ100 جنيه وهو يستخدم التطبيق سنعيد له تلك الأموال له عن طريق البطاقة الائتمانية».

 

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى