fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“الصحة الأمريكية” تكشف عن أعراضًا مختلفة للسلالة الجديدة لكورونا

أشار أطباء أمريكيون إلى أن أعراض السلالة الجديدة لفيروس كورونا، تتشابه مع الأعراض الأصلية للفيروس، مع وجود بعض الأعراض الزائدة.

وطالب الأطباء بتوسيع قائمة أعراض “كوفيد_19″، لتشمل سيلان الأنف والتهاب الحلق، مع الصداع المستمر.

كما أكدت هيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطانية “NHS”، على أن العلامات المؤكدة على إصابة الشخص بـ”كوفيد_19″، هي “الحمى والسعال المستمر، وفقدان حاستي الشم والتذوق”.

بينما أبلغت الصحة الأمريكية، منظمة الصحة العالمية، إلى ظهور أعراض أخرى جديدة مرتبطة بالطفرات الجديدة للفيروس، وهي “آلام في العضلات، مع الإسهال الشديد”.

من جانبها أوضحت الدكتورة أليكس سوهال، طبيية في ” Tower Hamlets” في بريطانيا، أن الأعراض الجديدة لفيروس كورونا، أصبحت ” سيلان في الأنف، مع التهاب حاد في الحلق، تغيير في نبرة الصوت، إلى جانب الأم في العضلات والتعب الشديد، والصداع المستمر، فضلًا عن الإسهال، مؤكدة أن هذه الأعراض تنذر بأن الشخص مصاب بسلالة جديدة متحورة من الفيروس التاجي.

وقالت أنه على الرغم من العديد من الدراسات الخاصة بكورونا، إلا أنه لابد من توسيع قائمة الأعراض، لتشمل جميع الأعراض المحتملة، التي من الممكن أن تكون مرتبطة بطفرة جديدة.

وفي وقت شايف حذر الدكتور تيم سبيكتور، من جامعة كينغز بلندن، ظهور تقرحات على ألسنة مرضى كورونا، مع تقرحات غير طبيعية في الفم، بالإضافة إلى تورم الألسنة، مشيرًا أنها في الغالب أعراض لسلالات جديدة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى