fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: الانتهاء من توريد 4مليون و283ألف جرعة لطعم شلل الأطفال بعد أسبوع

رشا جلال

ترأست الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم، غرفة الأزمات والطوارئ والمنعقدة بديوان عام الوزارة، لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي لإحتفالات المصريين بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيه.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان على قيادات الوزارة على التنسيق الكامل مع المستشفيات الجامعية التابعة لوزارة التعليم العالي، بعد التنسيق مع الوزير الدكتور خالد عبدالغفار، والتعاون الكامل معهم.

وقالت إن هناك 18 مستشفى جامعي كبير، مؤكدةً على التنسيق مع المستشفيات الجامعية وخاصةً في الإسكندرية، والساحل الشمالي، وغيرها من المناطق الساحلية تحسباً لأية طوارئ، مثل أزمات القلب، أو أية حوادث على الطرق قد تحدث.

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، انه تم توافر المستلزمات الطبية والمحاليل، والطعوم والأمصال، واللقاحات، مشيراً الى وجود رصيد يكفي لمدة 6-7 أشهر، بالإضافة الى مراجعة أكياس الدم، لافتاً الى وجود 15 ألف و 255 كيس دم من مختلف الفصائل ببنوك الدم بالجمهورية.

ووجهت بالتدخل السريع لمواجهة أية حوادث قد تحدث، موضحاً التنسيق مع وحدات السموم لأي طارئ، ومشيراً الى توجيه الوزيرة لقيادات الوزارة في غرفة الأزمات بمتابعة سير العمل وذلك في إطار تحملهم المسئولية، وضمن ثقة الدولة بقدرتهم على التأمين الطبي لأية أحداث طارئة، وذلك في ظل أن المواطنين يحتفلون، وهو منهج الوزارة بتحمل المسئولية لمواجهة أية أزمات أو طوارئ.

أما بخصوص لقاحات شلل الأطفال، أكدت أنه تم توريد 4 مليون و 283 الف جرعة منحة من منظمة الصحة العالمية، وصل منهم 2 مليون 283 جرعة، مشيراً الى أن باقي الدفعة ستصل بعد أسبوع، لافتاً الى أنه بهذة المنحة أصبح لدينا رصيد يكفي لمدة سنة ونصف.

الجدير بالذكر انه قد تم وضع خطة للتأمين الطبي، من ضمنها رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى بجميع مستشفيات الجمهورية، والغاء كافة الأجازات للفريق الطبى، وانعقاد غرفة الأزمات والطوارئ حتى نهاية الاحتفالات، مع الدفع بـ 2951 سيارة مجهزة، تم توزيعها على الميادين الرئيسية والطرق السريعة والمحاور الرئيسية بكافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى 10 لنشات إسعاف نهري، وطائرتين مروحيتين تحسباً لأي طارئ.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى