fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: التعامل مع الكمامات والمناديل المستعملة فى المدارس كنفايات خطرة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن التعامل مع الكمامات والمناديل الورقية المستعملة والمخلفات الطبية بالمدارس على أنها نفايات خطرة.

وأشارت الصحة إلى تجميع تلك النفايات فى أكياس حمراء، كما سيتم تشكيل لجنة بكل مدرسة تتخصص فى الإشراف على التخلص الآمن منها، لتجنب انتقال العدوى وزيادة انتشار فيروس كورونا.

 

وأضافت وزارة الصحة والسكان أنه سيتم تدريب مسئولى الإدارات التعليمية من قبل المديريات والإدارات الصحية على كيفية التعامل مع النفايات الخطرة من خلال الحرص على تطهير وتهوية جميع الأماكن يوميا.

وأوضحت أنه تم إعداد خطة للحد من انتشار فيروس كورونا داخل المدارس، وذلك من خلال التعاون مع وزارة التربية والتعليم، وبإشراف من منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف، على أن يتم انعقاد غرفة أزمات بشكل دائم للاستجابة السريعة لأى متغيرات قد تحدث، والعمل بشكل استباقى على اتخاذ القرارات.

وقام القطاع الطبى الوقائى بوزارة الصحة والسكان بوضع 10 قواعد للوقاية من انتشار كورونا، منها “غسل اليدين جيدا بالماء والصابون، والحرص على توفير التهوية الجيدة، وعدم لمس واستعمال أغراض الآخرين وحرف السلم، ترك مسافة آمنة مع الآخرين، وتجنب المصافحة والتقبيل والأحضان، تجنب الأماكن المزدحمة، الانتظار خارج الحمامات والمكاتب فى مسافات آمنة، تناول الأطعمة الصحية التى تقوى المناعة، والحصول على القسط الكافى من النوم، وممارسة التمارين الرياضية الخفيفة بالمنزل”.

كما يوجد ربط إلكترونى بين وزارتى (الصحة والسكان) و(التربية والتعليم) لمتابعة العمل بهذه الخطة بجميع المدارس، لرصد وتحليل بيانات الطلاب، والإبلاغ الفورى عن الاشتباه فى إصابة أى طالب.

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى