fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“الصحة العالمية”: إصابات كورونا تجاوزت الـ95 ألف و3281 حالة وفاة

أعلن الدكتور تادروس ادهانوم، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحفي، مساء اليوم الخميس، في جنيف أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بلغ حتى الآن على مستوى العالم 95 ألفا و265 حالة إصابة، بينما بلغت الوفيات 3281 حالة وفاة ، مشيرًا إلى أن عدد حالات الاصابة خارج الصين بلغت 2055 حالة فى 33 دولة وهناك 80 % من الإصابات فى 3 دول فقط.

وأشار ادهانوم، إلى أن هناك علامات مشجعة من كوريا الجنوبية، حيث بدأ عدد حالات الإصابة فى الانخفاض، كما أن الوضع فى الصين يتحرك نحو الأفضل وتعود إلى حدود أقل للخطر.

وأعرب مدير عام الصحة العالمية عن القلق البالغ إزاء عدد الدول التى تسجل حالات اصابة، خاصة تلك التى لديها أنظمة صحية ضعيفة، كما أشار إلى قلقه من أن الالتزام السياسى فى بعض الدول ليس بالقدر الذى يمثله التهديد الذى تواجهه.

وأكد خبيرا المنظمة الدولية مايك رايان وماريا فان كيركوف- فى المؤتمر الصحفى ردا على سؤال للصحفيين حول ما اذا كان انتشار فيروس كورونا موسمى- أن هذا الأمر ليس واضحا بعد ولا يعرف كيف سيتصرف الفيروس فى درجات الحرارة المختلفة، ولفت الخبيران إلى أنه لابد من اختبار سلوك الفيروس فى المناخات المختلفة للإجابة.

وشدد مدير عام منظمة الصحة على ضرورة أن تكون مكافحة الدول للفيروس منطلقة من أعلى مستويات الدولة وألا يترك الأمر لوزارات الصحة فقط؛ لأن الأمر يحتاج إلى انخراط كافة قطاعات الدولة والتنسيق بينها.

خبيرة المنظمة الدولية ماريا فان كيركوف قالت أنه تجرى دراسات حاليا لمعرفة المدة التى يحياها الفيروس على الاسطح، ويشكل خلالها خطرا بالانتقال فى حال ملامسة تلك الأسطح.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى