fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة العالمية: إصابة 10 آلاف من العاملين فى المجال الطبى في أفريقيا بكورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية إصابة 10,000 من العاملين في المجال الطبي في أفريقيا بفيروس كورونا، حذر تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، من خطورة عدم حصول الأطفال على تطعيماتهم بسبب إجراءات كورونا وإمكانية أن يؤدى هذا الأمر لأمور أصعب من الوباء، وكتب تيدروس على حسابه بموقع “تويتر” قائلا: “يمكن للأطفال الذين يفقدون التطعيم الروتينى بسبب COVID19 أن يؤدى إلى معاناة وموت أكبر يمكن تجنبهما من الوباء نفسه، يمكن توصيل اللقاحات بأمان حتى خلال هذه الأزمة”.

وفى وقت سابق، أكد تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، أن الوضع العالمى لن يعود كما كان قبل تفشى فيروس كورونا ولكن يمكن التحكم في الأمر، وغرد تيدروس عبر حسابه بـ”تويتر”، قائلا: “لن يكون هناك عودة إلى الوضع الطبيعي القديم في المستقبل المنظور. ولكن هناك خارطة طريق لحالة يمكننا فيها التحكم في COVID19 والاستمرار في حياتنا”.

وحرص تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، على طمأنة سكان العالم على امكانية مواجهة كورونا قائلا: “بغض النظر عن مكان وجود بلد ما فى منحنى الوباء، لم يفت الأوان أبدًا لاتخاذ إجراءات حاسمة”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى