fbpx
غير مصنف

الصحة العالمية اكتشاف 180 لقاحا ضد كورونا و35 بمرحلة التجارب السريرية

جددت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس دعوتها لدول العالم والقطاع الخاص لتوفير التمويل العاجل لتحالف “اكت”، لتسريع تطوير أدوية علاج ولقاحات واختبارات تشخيص كوفيد 19.

ووجه مدير عام المنظمة الدكتور تيدروس ادهانوم فى موتمر صحفى الشكر للجهات التى تبرعت حتى الآن بمبلغ 2.7 مليار دولار أمريكى، مشيرًا إلى أن هذه المساهمات تمثل أقل من 10٪ من التمويل اللازم، وهناك فجوة فى التمويل تبلغ 35 مليار دولار.

ودعا إلى توفير الموارد للتقدم فى عمل التحالف وتحقيق نتائج من سبتمبر الجارى وحتى نهاية العام، مؤكداً أهمية عمل هذا التحالف الذى أنشئ فى أبريل الماضي بالشراكة مع المفوضية الأوروبية، لتمويل البحوث والتوصل لمنتجات للقضاء على الوباء كاللقاحات والادوية وترخيصها وإيصالها إلى البشر بإنقاذ الأرواح.

وقال إن الجمعية العامة للأمم المتحدة ستناقش فى 30 سبتمبر الجارى في نيويورك دعم تحالف “اكت” وحشد الجهود.

وأوضح أن هناك 180 لقاحا محتملا لكورونا ، من بينها 35 وصلت الى مرحلة التجارب السريرية على الانسان، مشيرًا إلى أنه ما من مرض في التاريخ المعاصر استدعى كل هذه الجهود.

وبمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الانتحار الموافق اليوم، دعا ادهانوم للحد من الوصول إلى المواد المستخدمة في الانتحار كالمبيدات والمواد السامة، والكشف المبكر عن الميول الانتحارية، وعدم وصم من يفكر فى الانتحار والتضامن معهم ومساعدتهم وتوعيتهم عبر وسائل الإعلام.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى