fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة العالمية: الوصول لصفر إصابات كورونا ليس شرطا لبدأ الموجة الثانية

قالت الدكتورة رنا الحجة، مدير إدارة البرامج الصحي بالمكتب الإقيلمي لمنظمة الصحة العالمية، إن احتساب انحسار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في أي بلد لابد من استمرار انخفاض الأعداد لمدة 3 أسابيع متواصلة.

وأوضحت خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، أنه من غير الضروري وصول البلد إلى صفر إصابات حتى تبدأ الموجة الثانية، فهناك دول وصلت إلى صفر إصابات مثل الأردن ولبنان، ولكن هناك العديد من الدول التي لم تنخفض بها الإصابات إلى صفر.

وأكدت الحجة، أن كل دولة لابد وأن تضع تقييم المخاطر قبل اتخاذ قرار إعادة فتح المدارس، وتقييم المخاطر يتضمن قدرة وزارة الصحة بالدولة على متابعة الحالات المصابة والمخالطة، وقدرة الدولة المعملية في التحليل للمصابين، وفتح المستشفيات وقدرتها على استيعاب المصابين، في حالة زيادة أعداد الاصابات عند فتح المدارس.

وأضافت أن الخطر من فيروس كورونا مازال موجودا، وبالتالي فإنه من المهم الالتزام بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، حتى ظهور لقاح يحمي الشعوب، ذاكرة أن جميع فئات المجتمع معرضة للعدوى، ولكن هناك فئات بعينها الإصابة تعني لهم الكثير من المتاعب، مثل المصابين بأمراض مزمنة، فلابد من الحفاظ على صحتهم خلال هذه الجائحة وعدم المشاركة في أي تجمعات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى