fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة العالمية: ارتفاع إصابات كورونا بأوروبا 3 أضعاف ما كان وقت الذروة في مارس

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أنها سجلت ارتفاعات لمؤشر الإصابات اليومية بعدوى فيروس كورونا المستجد “COVID-19” في 80% من دول أوروبا.

قال الدكتور تادروس أدهانوم، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن بلدان أوروبا تواجه ارتفاعا فى حالات الإصابة بفيروس كورونا ثلاثة أضعاف ماكان عليه الحال وقت ذروة انتشار الفيروس فى شهر مارس الماضى، فى ذات الوقت الذى لم تعد غرف العناية المركزة قادرة على استيعاب المزيد من المرضى.

وأشار تادروس، فى مؤتمر صحفى بمقر المنظمة فى جنيف، مساء اليوم الجمعة، إلى أن دخول نصف الكرة الأرضية الشمالى فصل الشتاء سوف يمثل تحديا للأنظمة الصحية فيما يتعلق وتعايش فيروس كورونا والإنفلونزا الموسمية، وذلك بسبب تشابه الأعراض.

وقالت المديرة الفنية لبرنامج الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيرخوف، المتخصصة في علم الأوبئة، في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة: “نرى ارتفاعا في عدد الإصابات بـCOVID-19 في 80% من دول أوروبا وهناك 37 منطقة في 13 دولة نتابع فيها الأوضاع”.

وسجلت مجموعة دول أوروبية مؤخرا زيادات قياسية لمؤشر الإصابات اليومية بفيروس كورونا خاصة فرنسا وبريطانيا وإيطاليا وإسبانيا والتشيك، وعلى الرغم من ذلك إلا أن معدل الوفيات جراء الجائحة أقل بكثر مما كان عليه خلال ذروة التفشي في الربيع الماضي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى