fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة العالمية: توزيع 2.4 مليار جرعة من لقاحات كورونا حول العالم

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أنه حتى 21 يونيو تم توزيع 2.4 مليار جرعة من اللقاحات على الصعيد العالمى، منها 83 مليون جرعة تقريباً أُعطيت فى إقليم شرق المتوسط بما يمثل 11 جرعة فقط لكل 100 من سكان الإقليم.

وعلى الرغم من ارتفاع معدلات التطعيم في عدد قليل من البلدان، فهناك 8 من أصل 22 بلداً طعَّمت أقل من 1% من سكانها، ورغم حملات التطعيم الضخمة ضد الفيروس ارتفعت حالات الإصابة مجددا في بعض المناطق في العالم وخاصة المنطقة العربية.

وازدادت الحالات في عُمان واليمن بنسبة تجاوزت 20%، بينما أبلغت أفغانستان وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن عن زيادة في عدد الوفيات بنسبة تجاوزت 20%.

وفي السياق، قال أحمد المنظرى المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إنه حتى الآن، لا تزال اللقاحات تثبت فعاليتها مع جميع التحورات الجديدة. وارتفعت حصيلة فيروس كورونا المستجد اليوم فى جميع أنحاء العالم، سواء على صعيد الإصابات أو الوفيات.

وكشفت أحدث الإحصائيات المتعلقة بالوباء العالمى، ارتفاع عدد الإصابات إلى 180 مليوناً و778 ألفاً و318 إصابة، وارتفع عدد الوفيات إلى 3 ملايين و916 و270 حالة وفاة، وبلغ عدد حالات الشفاء 165 مليونا و427 ألفاً و681 حالة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى