fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة النفسية تطلق ماراثون دراجات لإزالة الوصمه عن المرض النفسي

رشا جلال

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة في أمانة الصحة النفسية، عن عقد العديد من الفعاليات الخاصة بالاطفال والمراهقين بجانب الاهتمام بتقديم الدعم النفسي والتأهيلى للمرضى خلال لشهر نوفمبر الماضي.

وأوضحت الدكتورة منن عبدالمقصود، رئيس الامانة العامة للصحة النفسية، أنه تم عقد اتفاقية تعاون مع نادي روتارى لتدريب المدرسين على التعامل مع الاطفال ذوي الاعاقة البسيطة الذين تقرر دمجهم بالفصول النظامية بمدارس التعليم العام الحكومية والخاصة، بجانب اقامة العديد من الندوات هي هذا الشأن بمدينة الاسماعيلية، وبالتعاون مع وزارة العدل. 

وأضافت “عبدالمقصود” أنه تم عقد 119 فاعلية ما بين ندوة ومحاضرة وورشة عمل لرفع الوعى عن اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه من خلال المدارس لتحقيق صحة نفسية أفضل للطفل ومساعدته على التكيف الاجتماعي، وذلك بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم.

وفي خطوة لإزالة الوصمة عن المرض النفسى أشارت الدكتورة “منن عبدالمقصود” الى عمل ماراثون دراجات بدأ من مستشفى العباسية، كما تم عقد عدة ندوات عن الاضطرابات النفسية على هامش الماراثون.

أما بالنسبة لاحداث الروضة بشمال سيناء فقد قام عدد من اطباء الامانة المتخصصين في العلاج النفسي بزيارة مستشفيى معهد ناصر ودار الشفاء لتقديم الدعم النفسى للمتضررين من احداث سيناء، كما تم فتح ابواب مستشفيى بورسعيد و العزازى بالشرقية لاستقبال المتضررين من هذا الحادث الاليم.

وفي سياق متصل أشارت رئيس الامانة العامة للصحة النفسية الى أنه تم افتتاح قسم للرعاية النهارية بمستشفى العباسية يهدف الى مواصلة البرنامج العلاجى للمريض النفسى بعد خروجه من المستشفى لتجنب انتكاسة المريض وضمان متابعته، لافته الى أنه تم تدريب العاملين باقسام التأهيل بمستشفيات الصحة النفسية التابعة للامانة على البرامج العلاجية المتخصصة في التأهيل.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى