fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: انخفاض حالات كورونا المترددة على المستشفيات لأكثر من 50%

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الشؤون الوقائية بوزارة الصحة والسكان، إن هناك انخفاضًا ملحوظًا في إصابات كورونا بنسبة 50%، موضحًا أن الانخفاض ما بين الأسبوع الماضي والذي يسبقه يصل إلى 15%.

وأضاف عبدالفتاح، خلال لقاء لبرنامج «من القاهرة»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد عبر فضائية «سكاي نيوز عربية»، مساء السبت، أن عدد حالات كورونا المترددة على المستشفيات انخفض إلى أكثر من 50%، مؤكدًا أنه يتم تسجيل الحالات التي توجهت إلى منشآت طبية وحصلت على الخدمة وأجرت تحليل «pcr».

وعن موقف اللقاحات، أشار إلى أن مصر عضو فاعل ومشارك بالتجارب السريرية منذ البداية، فضلًا عن أنها حريصة على تنوع مصادر اللقاح، من خلال مجموعة من التعاقدات الملزمة بين مصر والشركات المنتجة.

وأوضح رئيس الشؤون الوقائية بوزارة الصحة أن التعاقدات الملزمة تضمن وصول اللقاح في التوقيتات المتفق عليها، معلنًا وصول كميات اللقاحات المتعاقد عليها من الشركات الصينية أو أسترازينيكا أو الروسي تباعًا، خلال الأسابيع المقبلة.

وتابع إن المعامل المركزية للوازرة لم ترصد سلالات متحورة لفيروس كورونا في مصر حتى الآن، موضحًا أن الوزارة تجري مسحات وتفحص تحليل «pcr» والتسلسل الجيني للفيروس لكل شخص خاضع للعلاج.

ولفت إلى تدشين الحملة الخاصة بتطعيم الفريق الطبي ضد فيروس كورونا يوم الأحد الماضي الموافق 24 يناير، قائلًا إن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أشرفت على الحملة التي انطلقت من مستشفى أبو خليفة للعزل.

وأشار رئيس الشؤون الوقائية بالصحة إلى أن أعداد الأطباء الذي سجلوا رغباتهم للحصول على لقاح كورونا في ازدياد مستمر حتى الآن، مضيفًا أن المسجلين على الموقع الإلكتروني يفوق 30 ألف من الأطقم الطبية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى