fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: بدأنا تدشين 24 مركزا على مستوى الجمهورية لعلاج ضمور العضلات

قال الدكتور هاني طاهر استشاري المخ والأعصاب وعضو اللجنة العليا لعلاج ضمور العالصحة: بدأنا تدشين 24 مركزا على مستوى الجمهورية لعلاج ضمور العضلاتضلات بوزارة الصحة والسكان، إن هذه اللجنة جرى تدشينه بناءً على توجيهات الرئيس السيسي وإطلاق مبادرة علاج مصابي هذا المرض على نفقة الدولة، موضحًا أنه بعد تشكيلها وضعت اللجنة معايير العمل وتقييم الأطفال.

وأضاف طاهر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني: «بدأنا تقييم أول 25 طفلا في الأسبوع الماضي، وبدأنا إنشاء 24 مركزا على مستوى الجمهورية، وعقدنا اجتماعات مع الاستشاريين الذي سيباشرون العمل في هذه المراكز، وسيكون لدينا قاعدة بيانات بإحصاء كامل بكل انواع أمراض العضلات وأنواع الضمور».

وتابع استشاري المخ والأعصاب وعضو اللجنة العليا لعلاج ضمور العضلات بوزارة الصحة والسكان: «هناك أكثر من نوع لمرض ضمور العضلات، مثل ضمور العضل الشوكي، والضمور العضلي نتيجة التهابات العضلات المزمن، نقيم الأطفال وفقا لهذه الانواع وفئتهم العمرية وشدة المرض، وقريبا سيكون لدينا قاعدة بيانات كاملة بهذه الأمور».

وأردف الدكتور هاني طاهر استشاري المخ والأعصاب وعضو اللجنة العليا لعلاج ضمور العضلات بوزارة الصحة والسكان، ان الضمور العضلي الشوكي سببه حدوث خلل جيني في جذور الأعصاب المغذية للعضلات، وبالتالي تضمر العضلة مع الوقت.
وحول إطلاق المبادرة القومية لعلاج ضمور العضلات، أشار إلى أن الـ24 مركز ستوزع على أنحاء الجمهورية كافة، حيث تم تخصيص خط ساخن 106 لإمداد المتصلين بالمعلومات حول أقرب مركز له.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى