fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: بصدد تلقيح الأطفال ضد كورونا بداية من 12 عاما 

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن مصر تتابع ما يحدث في دول العالم من زيادة في إصابات كورونا، مشيرًا إلى أن التغيرات المناخية في أوروبا تسبق مصر بمرحلة كبيرة.

وأضاف حسني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن مرحلة الخريف والشتاء تتسم بنشاط الانتشارات الفيروسية بسبب التغيرات المناخية، مؤكدًا أن «زيادة الأعداد ليست الأساس وإنما حدة المرض».

وأشار إلى أن أوضاع الجائحة مسيطر عليها في الدول الأوروبية رغم زيادة الأعداد نتيجة للقاحات، قائلًا إن جزءًا كبيرًا من مواطني الدول الأوروبية حصلوا على تطعيم «كوفيد – 19».

وأكد رئيس لجنة مكافحة كورونا، أن مصر والرئيس عبدالفتاح السيسي نجحوا في إدارة أزمة كورونا على أعلى مستوى، لافتًا إلى أن الدولة لديها مخزون وكم كبير من اللقاحات المضادة للفيروس الآن.

وذكر أن الوزارة بصدد تلقيح الأطفال بداية من 12 عامًا، بعد الانتهاء من تطعيم البالغين، قائلًا إن فصل الشتاء الذي يشهد تجمعات وضعف الجهاز التنفسي والمناعة، الوقت الذهبي للحصول على لقاحات كورونا الآمنة والفعالة، بشهادة منظمة الصحة العالمية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى