fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة تحذر: تحورات كورونا أشد انتشارا بالموجة الرابعة

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة لشؤون الأبحاث، إن الوزارة تتوقع أن تكون تحورات كورونا خلال الموجة الرابعة أشد انتشارًا مقارنة بالموجات الثلاثة السابقة، لافتة إلى أن الفرد ينقل العدوى إلى ما يتراوح بين 4 إلى 5 أشخاص في المتوسط الآن.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن «الالتزام بالإجراءات الاحترازية العامة والحصول على اللقاحات يقلل هذا الأمر»، موضحة أن «منحنى كورونا يأخذ شكل المتوالية الهندسية».

وتوقعت أن تكون الموجة الرابعة أسرع صعودًا وهبوطًا من الموجات الأخرى، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على تقليل انتشار «كوفيد – 19» والتداعيات الصحية والاقتصادية للموجة الرابعة.

وشددت مستشار وزيرة الصحة، على أهمية دور المواطنين في مساعدة الدولة وكل المؤسسات لتقليل العدوى، قائلة إن أعراض كورونا في الموجة الرابعة شهدت تغيرات بسيطة، لكنها تصيب في الأساس الجهاز التنفسي.

وذكرت أن المواطنين يمتلكون القدرة على تحديد الإصابة بفيروس كورونا إذا شعروا بتكسير زائد في الجسد أو فقدان حاستي الشم والتذوق، منوهة في الوقت نفسه إلى تشابه الأعراض بين «كوفيد – 19» والإنفلونزا الموسمية في أغلب الأحيان.

ودعت المواطنين إلى عزل أنفسهم حال الإصابة بأية أعراض لمنع نقل العدوى إلى الآخرين، ذاكرة أن دمج لقاح الإنفلونزا مع كورونا في طور الدراسة الآن لتكون النتائج في إطار تجربة منضبطة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى