fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة ترفع سعر جلسة الغسيل الكلوي بقيمة 175 جنيه

رفعت وزارة الصحة والسكان سعر زيادة سعر جلسة الغسيل الكلوي من 325 إلى 500 جنيها للجلسة الواحدة، اعتبارًا من يوم 5 أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضا:

قرار بإعادة تنظيم قواعد وإجراءات العلاج على نفقة الدولة

صحة النواب: زيادة سعر جلسة الغسيل الكلوي قرار حكيم ولصالح المريض

«الصحة»: تعويض شركات الدواء عن خفض مكاسبهم.. ورفع سعر جلسة الغسيل الكلوي لـ200 جنيه

 

الصحة ترفع سعر جلسة الغسيل الكلوي

ويأتي قرار وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار برفع سعر جلسة الغسيل الكلوي من 325 إلى 500 جنيها، بعد دراسة أجرتها لجنة فنية من قطاع الطب العلاجي بالوزارة، لتعديل الأسعار في ضوء زيادة أسعار مستلزمات جلسة الغسيل الكلوي.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحد الرسمي باسم وزارة الصحة: “نظرًا لزيادة أسعار مستلزمات الغسيل الكلوي بسبب المتغيرات العالمية، قرر الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان زيادة قيمة المبالغ التي تتحملها المجالس الطبية المتخصصة مقابل جلسات الغسيل الكلوي إلى 500 جنيه بدلًا من 325 جنيه، وسيظل المرضى يتلقون الخدمة مجانا”.

May be an image of ‎1 person and ‎text that says '‎فاروانستان المتحدث باسم وزارة الصحة د›. حسام عبدالغفار في ظل التزام الدولة المصر ووزارة الصحة والسكان بتقديم الرعاية الصحية للمواطنين ونظرا لزيادة أسعار مستلزمات الغسيل الكلوي بسبب المتغيرات ،العالمية قرر الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان زيادة قيمة المبالغ التي تتحملها المجالس الطبية المتخصصة مقابل جلسات الغسيل الكلوي إلى 500 بدلا من 325 جنيه وذلك بهدف ضمان استمرار رتقديم الخدمة علما بأن وزارة الصحة والسكان ستتحمل هذه المبالغ بشكل كامل من خلال منظومة العلاج على نفقة الدولة وسيظل المرضى يتلقون الخدمة <«مجانا> الساخن 15335 @egypt.mohp @mohpegypt‎'‎‎

 

 

نظرًا لزيادة أسعار مستلزمات الغسيل الكلوي بسبب المتغيرات العالمية، قرر الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان زيادة قيمة المبالغ التي تتحملها المجالس الطبية المتخصصة مقابل جلسات الغسيل الكلوي إلى 500 جنيه بدلًا من 325 جنيه، وسيظل المرضى يتلقون الخدمة مجانًا

وأوضح القرار الوزاري  أن تكون قرارات العلاج على نفقة الدولة الصادرة قبل يوم 5 أكتوبر، سارية ويتم المحاسبة بسعر 500 جنيه للجلسة التي تتم اعتبارا من تاريخ الموافقة وحتى نفاد المبلغ، ليتم بعد ذلك تجديد قرار العلاج.

ونقل “مصراوي” عن مصدر مسئول بوزارة الصحة، قوله إن المرضى يتم تصنيفهم إلى مرضى مؤمن عليهم عن طريق التأمين الصحي، وبالتالي يحصلون على خطابات بتحمل التأمين لسعر جلسة الغسيل الكلوي، وإن لم يكن لهم تأمين صحي يتم عمل قرار علاج على نفقة الدولة بناء على تقرير من المستشفى، ويصدر قرار العلاج بـ 3 جلسات غسيل كلوي أسبوعياً، وبالتالي لا يتحمل المريض أي تكلفة”.

وأشار إلى أن مراكز الغسيل الكلوي الخاصة التي تتعاقد مع وزارة الصحة تُعامل بنفس هذه الآلية وتتحمل الوزارة الأسعار، مضيفا: “لو مريض ملوش تأمين صحي ولم يصدر قرار علاج على نفقة الدولة، يتحمل سعر جلسة الغسيل الكلوي، ويختلف السعر في المراكز الخاصة من مكان إلى آخر”.

وأرجع المصدر هذه الزيادة إلى ارتفاع أسعار المستلزمات خلال الشهور الماضية، والتي تشمل: المحاليل والفلاتر والأدوية، مشددا على زيادة مخصصات ميزانية العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي لهذا البند.

ويبلغ عدد مرضى الغسيل الكلوي المسجلين في مصر 64 ألف مريض، منهم قرابة 26 ألف مريض يحصلون على جلساتهم بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية الحكومية، والباقي يحصلون على الخدمة بالمستشفيات الجامعية ومستشفيات الشرطة والقوات المسلحة والمراكز الخاصة، وفق بيانات وزارة الصحة.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى