fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: تطعيم ربع مليون طفل بلقاحات كورونا حتى الآن

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه تم تطعيم ربع مليون طفل بلقاحات فيروس كورونا حتى الآن، مضيفًا أن المسجلين عبر الموقع الإلكتروني يصل لـ نصف مليون طفل حتى الآن.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء DMC”، المذاع عبر فضائية “DMC”، اليوم الاثنين، أنه تم إعطاء 4 مليون جرعة ما بين جرعة أولى وجرعتين للمصريين حتى الأن، وتوافر جرعات من اللقاح لمن تخلف عن الجرعات المقررة.

وأضاف، أن نسبة الوفاة بفيروس كورونا حول العالم تجاوزت الـ 2 مليون ونصف المليون، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على توعية المواطنين بشأن خطورة تزوير شهادة اللقاح، وعدم أخده سواء كانت الجرعة الأولى أو الثانية.

واستكمل، أن منظمات الصحة العالمية قد أقرت اللقاحات لتقليل نسبة الوفيات الناتجة عن الإصابة بكورونا، مضيفًا أن من يثبت استخدامه لشهادة مزورة للقاح سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضده.

وأشار، إلى أنه يتم تغيير شكل شهادات لقاح كورونا من قبل الصحة، متابعًا أن الجهات المعنية في الوزارة تعمل على اكتشاف الشهادات المزورة بسهولة.

ولفت إلى أن 90% من المعلومات المتداولة عن اللقاحات عبر السوشيال شائعات، مضيفًا أنه سيتم إرسال رسائل للمواطنين أصحاب الجرعة المعززة خلال أيام قليلة.

وأضاف، أن لقاحات فيروس كورونا آمنة بشكل كبير، متابعًا أن الحالات التي ثبتت وفاتها من الآثار الجانبية الخاصة بالقاح لم تذكر، بينما ارتفعت أعداد الوفاة نتيجة الإصابة بالفيروس بين عدم متلقي اللقاح.

وأشار إلى أنه يتم تسجيل أي حالات إصابة بمتحور”أوميكرون” داخل مصر حتى الآن، متابعًا أن جميع الإصابات داخل مصر بمتحور”دلتا بلس”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى