fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة تطلق حملة توعوية وقوافل مجانية للمرضى للتوعية بمرض السكر

أطلقت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى المعهد القومى للسكر والغدد الصماء صباح اليوم الثلاثاء، حملة توعوية وتثقيفية لمرضى السكر وذويهم عن كيفية التعايش الآمن مع مرض السكر، تزامنا مع اليوم العالمى للسكر، الذى يتزامن مع الاحتفال به يوم 14 نوفمبر من كل عام.

وأوضح الدكتور هشام الحفناوى، عميد معهد السكر، أن الحملة تشمل عقد ندوات ورحلات ترفيهية تثقيفية لمرضى السكر بالإضافة إلى إطلاق قوافل علاجية مجانية.

وأضاف الحفناوى أنه تم عمل يوم تثقيفي للمرضى وأقاربهم صباح اليوم في قاعة محاضرات المعهد كما تم عمل تحاليل مجانية للمرضى وتوزيع وجبات غذائية سكرية عليهم، لافتا الى أنه سيتم عقد ندوة تثقيفية أخرى عن التوعية بالمرض يوم الاربعاء 22 نوفمبر الحالي في كلية تمريض جامعة القاهرة للتعريف بأهمية الكشف المبكر عن السكر ومضاعفاته مع التحليل المجاني لجميع الحضور وذلك بالتعاون مع عميد كلية التمريض جامعة القاهرة.

وأشار الحفناوى إلى أنه سيتم إطلاق قافلتين علاجيتين لتشخيص مرض السكر وتقديم العلاج مجانا الأولى يوم 16 نوفمبرالجارى بمستشفى الأحرار بالشرقية ، والأخرى يوم 7 ديسمبر القادم فى مستشفى قفط بقنا يعقبهما عمل يوم علمي للأطباء عن كيفية تطبيق بروتوكولات العلاج العالمية للسكر من النوع الأول والثانى.

كما سيتم عمل رحلة ترفيهية تثقيفية للأطفال المصابين بمرض السكر يوم الخميس 23 نوفمبر الحالى، بحيث يتم تجميع الأطفال وعمل ندوة تثقيفية لهم عن كيفية التعايش الامن مع السكر وعمل مسابقات رياضية ترفيهية لهم وتناول الغذاء وتوزيع اجهزة تحليل للسكر مجانا على المرضى الاطفال ثم ارجاعهم للمعهد في آخر اليوم، بصحبة فريق طبي لمتابعتهم أثناء فعاليات اليوم.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، الى بدء الدراسة فى الدبلوم المهنى للسكر فى جامعات مصر والمعهد القومى للسكر منذ يوم 8 نوفمبر الماضى  ليحصل الخريج على شهادة تخصص أخصائى سكر، وهى الشهادة الأولى من نوعها فى مصر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى