fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“الصحة” تعلن إطلاق خدمة الوحدة الصحية المتنقلة.. تفاصيل

قال الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة والسكان لشؤون الطب الوقائي، إن الوحدات الصحية المتنقلة خدمة جديدة من وزارة الصحة والسكان للمواطنين ستنطلق قريبا.

“الصحة” تعلن إطلاق خدمة الوحدة الصحية المتنقلة 

وكشف “قنديل” تفاصيل خدمات الوحدات الصحية المتنقلة المقرر توفيرها خلال الفترة المقبلة لتقديم خدمات مكاتب الصحة المنتشرة في الجمهورية، موضحا أن من المقرر الإعلان عن كافة تفاصليها ومواعيدها خلال الفترة المقبلة، حسب تصريحات لموقع اليوم السابع.
اقرأ أيضا:
وأضاف مساعد وزير الصحة، الوحدات الصحية ستكون متنقلة: “طلب الخدمة يكون من خلال خط ساخن للوحدات الصحية وهتروح للمواطن البيت، مشيرا إلى أن الوحدات الصحية المتنقلة ستكون بمقابل مادي، ومن المقرر انطلاق الخدمة الجديدة بمحافظتي القاهرة والإسكندرية”.
وأضاف الدكتور عمرو قنديل، أن الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، يعمل على خطة وقائية متكاملة للمواطنين لفصل الشتاء وتوفير الأمصال الخاصة بالعقارب والثعابين، مشيرا الى أن هناك مخزون استراتيجي، مع تزايد حالات العقر المختلفة، والطب الوقائي يقوم على عدة محاور بينها الرصد والوقاية والاكتشاف وتوفير اللقاحات المختلفة.
وتابع مساعد وزير الصحة والسكان لشؤون الطب الوقائي، أن الوضع الوبائي لفيروس جدري القرود آمن للغاية ولم نسجل إلا 4 حالات فقط وتم علاجهم بالمستشفيات الخاصة ولا داعي للقلق بشأن أي أمراض يتم الإعلان عنها لأن كافة الأمراض يكون لها تاريخ مرضي كالالتهاب السحائي، وشلل الأطفال مشيرا إلى أن الطب الوقائي منظومة متكاملة ونملك أقوى أنظمة الرصد على مستوى محافظات الجمهورية.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى