أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وظائف شاغرة للأطباء بمختلف محافظات الجمهورية، تتضمن شغل وظيفة رئيس المجلس الطبي الفرعي أو عضو المجلس الطبي بالمحافظة.
أهم الأخباروظائف و خدمات

الصحة تعلن عن وظائف للأطباء بالمحافظات.. رئيس وعضو مجلس طبي

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وظائف شاغرة للأطباء بمختلف محافظات الجمهورية، تتضمن شغل وظيفة رئيس المجلس الطبي الفرعي أو عضو المجلس الطبي بالمحافظة.

وقالت الوزارة في إعلان أرسلته لمديريات الشئون الصحية بالمحافظات، إنه بناء على صدور قرار وزير الصحة والسكان رقم ١٠٦ لسنة ۲۰۲۲ م بتشكيل لجنة إجراء المقابلات الشخصية والتقييم لشغل وظيفة رئيس المجلس الطبي الفرعي، ووظيفة عضو المجلس الطبي الفرعي بعدد 4 أعضاء على الأقل، وذلك لإعادة تشكيل المجالس الطبية الفرعية بمحافظات الجمهورية.

وأوضحت أن الجهة طالبة الإعلان هي وزارة الصحة والسكان/ قطاع الرعاية العلاجية، و المجموعة الوظيفية هي المجموعة النوعية للوظائف التخصصية وظائف الأطباء البشريين، بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة.

وصف موجز للوظيفة:

تقع هذه الوظيفة بالمديرية، كما جاء بالهيكل الوظيفي للمديرية، وتختص بوضع برامج تفصيلية لإنجاز الأعمال والإشراف العام على تنفيذها ومراجعتها في مجال الطب العلاجي، وكذلك الإشراف على العاملين بالمجلس الطبي الفرعي، ورئاسة اللجان الطبية واعتماد قرارتها، ومتابعة تنفيذ التعليمات واللوائح المنظمة لنشاط المجالس الطبية طبقا لما تصدره العامة للمجالس الطبية المختصصة، وتنفيذ القوانين والقرارت والمنشورات الصادرة في هذا الشأن، وما يسند إلى

الإدارة شاغلها من أعمال أخرى فى ضوء واجبات ومسئوليات الوظيفة.

المهارات المطلوبة:

القدرة على التعامل مع الحاسب الآلي، والاشتراك في الأنشطة والمؤتمرات الطبية أو العلمية، وإعداد البحوث، والمهارات الفنية التي تتضمن توافر عناصر القدرة على التوجيه والقيادة والتخطيط ووضع السياسات والأهداف والتنسيق و المتابعة واتخاذ والإبتكار، والإلمام بالقوانين واللوائح والنظم التي تحكم العمل، وإجتياز البرامج أو الدورات التدريبية اللازمة لشغل الوظيفة.

شروط شغل الوظيفة:

١ – المؤهل : بكالوريوس الطب والجراحة.

– اجتياز المقابلة الشخصية طبقاً لمعايير التقييم المقررة في هذا الشأن و الإختبار المقرر .

المستندات المطلوبة للتقدم لشغل الوظيفة المعلن عنها:

١ – صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي.

٢- بيان حالة وظيفية تفصيلي معتمد من جهة العمل، وعلى أن يكون مبين بها الآتي:

التأهيل العلمي، المؤهلات الأعلى الحاصل عليها، المجموعة النوعية الوظيفية، الخبرات السابقة والتدرج الوظيفي، الوظائف التي شغلها المتقدم، الدورات التدريبية ومدتها ونوعها ومكانها، العلاوات التشجيعية التي حصل عليها، مراتب

ودرجات تقارير الكفاية تقويم الأداء ” عن آخر ثلاثة أعوام، الجزاءات أو الإحالة إلى المحكمة التأديبية أو الوقف عن العمل) .

عدد ٢ نسخة من مقترح التطوير للمجلس الطبي، بصورة وافية لتحسين أداء المجلس للخدمات التي يقدمها، وتصور واضح لتطوير أنظمة العمل به و تبسيط إجراءاته في حدود الإمكانيات المتاحة ، وذلك وفقاً لنموذج مقترح التطوير المرافق لقرار وزير التخطيط والمتابعة رقم 95 لسنة ٢٠١٧ م ذلك وأي بيانات أخري يري المتقدم إضافتها.

عدد ٢ نسخة من بيان لأبرز إنجازات المتقدم وإسهاماته في الوحدة التي يعمل بها مؤيدة بالمستندات الدالة علي المستندات الدالة على حصول المتقدم على دورات تدريبة خلال حياته الوظيفية.

المستندات الدالة على مستوى المهارات والقدرات اللازمة في المتقدم لشغل الوظيفة، وإنجازاته السابقة.

المستندات الدالة علي قدرات المتقدم العلمية من مؤهلات أعلى وإجادة لغات أجنبية، والحاسب الآلي، والإشتراك في المؤتمرات الطبية أو العلمية، وإعداد البحوث.

وشدد الإعلان على أنه لن يلتفت إلى الطلبات والأوراق غير المستوفاة أو التي ترد بالبريد أو قبل أو بعد الميعاد المحدد بالإعلان في هذا الشأن، وذلك من تاريخ نشر الإعلان و لمدة ۱٥ يوما لتقديم طلب شغل الوظيفة المعلن عنها، والمستندات المطلوبة للتقدم لشغل الوظيفة المعلن عنها.

وتتمضن بيانات الاتصال ٠١١١٠٦٦٧٧٦٧ من الساعة ٨ ص إلي ٥ م . ترسل البيانات المطلوبة على البريد الالكتروني smc.hospitals@gmail.com أو للاستفسار ٠١٢٢٣٨٦١٤٣٩ –

وسيتم الإعلان عن الموعد المحدد لاجراء المقابلة الشخصية و الاختبار للمستوفين لشروط شغل الوظيفة المعلن عنها من المتقدمين، علما بانه سيتم تحديد الوظيفة للمتقدم اثناء المقابلة الشخصية.

من جهته، وجه رئيس قطاع الرعاية العلاجية أ.د أحمد سعفان، خطابا إلى مديري مديريات الشئون الصحية، تقدم خلاله بالشكر إليهم لجهودكم المخلصة في دعم منظومة الصحة.

وقال سعفان في خطابه، إنه بناء علي صدور قرار وزير الصحة والسكان رقم ١٠٦ لسنة ۲۰۲۲ بتشكيل لجنة إجراء المقابلات الشخصية والتقييم لشغل وظيفة (رئيس المجلس الطبي الفرعي، عضو المجلس الطبي الفرعي ) بعدد 4 أعضاء علي الأقل، وذلك لإعادة تشكيل المجالس الطبية الفرعية بمحافظات الجمهورية، لذا يتم تقديم الطلبات والمستندات المعلن عنها لمن يرغب في التقدم علي البريد الالكتروني Smc.hospitals @ gmil.com وذلك خلال ١٥ يوما من نشر الإعلان.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى