fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة تعلن نسبة النجاح بامتحانات مزاولة مهنة الطب في اليوم الأول

قال الدكتور إيهاب كمال، مساعد وزير الصحة للتعليم الطبي والمهني، إن نسبة النجاح في أول يوم اختبار لمزاولة مهنة الطب لدفعات الامتياز لخريجي كل الكليات بلغت 99.2%.

وأضاف كمال، السبت، في تصريحات خاصة لـ«الأخبار المسائي»، أن اليوم أول فرصة للامتحان لخريجي الامتياز بكليات الطب بجامعات مصر، ومن لم يجتز الامتحان له فرصة السبت المقبل (13 فبراير)، ثم فرصة ثالثة السبت الذي يليه (20 فبراير).

ولفت إلى أن عدد المسجلين لأداء الامتحان بلغ حوالي 9400 طالب، وسجل على الموقع الإلكتروني لتسجيل رغباتهم لخوض الامتحان 99.4% منهم من إجمالي طلاب الامتياز.

ومضى في حديثه: «من لم يسجل اليوم له يمكنه اللحاق بالتسجيل بالدخول الأيام التالية، وأنه بمجرد النجاح وإنهاء الاختبارات في أواخر فبراير سيكون للطبيب الحق في استخراج تصريح مزاولة المهنة لمدة 5 سنوات، وقانون مزاولة المهنة الجديد سيضع باقي اشتراطات التجديد لهذه المزاولة فيما بعد».

ولفت إلى أن القانون الجديد يشترط للقيد لأول مرة في سجلات وزارة الصحة أن يجتاز الطبيب الامتحان وأن يتم القيد لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد لمدد مماثلة طبقًا للقانون، وذلك بهدف التأكد من أن الخريجين مؤهلين لبدء ممارسة مهنة الطب وكذلك التأكد من حصولهم على التدريب المناسب قبل الحصول على ترخيص مزاولة الطب.

كان الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أكد أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن الامتحان القومي لمزاولة مهنة الطبي يُعقد لأول مرة في تاريخ مصر، ويتم بالتعاون مع هيئة التدريب الإلزامي، ووزارة التعليم العالي، ووزارة التربية والتعليم وبنك المعرفة المصري لإتمام جميع الإجراءات الخاصة بعقد الامتحان.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى