fbpx
أهم الأخبارالنقابات

الصحة توافق على عمل البيطريين أخصائيين مكافحة عدوى.. طريقة التسجيل

أعلن الدكتور خالد سليم النقيب العام للأطباء البيطريين، أن قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة وافق على انضمام الأطباء البيطريين بوزارة الصحة لفرق العمل الخاصة بالوزارة و الكيانات الصحية بالجمهورية، وذلك عقب لقاء بمقر وزارة الصحة والسكان جمع بين النقيب العام الدكتور خالد سليم و الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة.

انضمام الأطباء البيطريين لمنظومة مكافحة العدوى بوزارة الصحة

وقال الدكتور محمد سيف، أمين عام نقابة الأطباء البيطريين، إنه ورد للنقابة العامة طلبات و رغبة العديد من الأطباء البيطريين الراغبين في دخول مجال العمل فيما يخص مكافحة العدوى من أطباء داخل الحكومة و اخرين من العاملين بالقطاع الخاص واخرين ممن يرغبون في العمل بهذا المجال الواعد بالمستشفيات و المعامل المختلفة و لذا تم التنسيق لهذا الاجتماع لعرض المطلب و الموافقة عليه.
اقرأ أيضا:
وقالت نقابة الأطباء البيطريين، في بيان لها، إن اللقاء تناول إيضاح للنقيب العام بأن الزملاء بالقطاع الخاص هم ضمن المنظومة الصحية، وهنا تأتي أهمية انضمامهم لمجال مكافحة العدوى من منطلق مبدأ الصحة الواحدة ( One Health) و لهذا ننقل رغبتهم في الحصول على دبلومة مكافحة العدوى مثل الحكوميين.

طريقة الحصول على دبلومة مكافحة العدوى للأطباء البيطريين

وأعلنت النقابة العامة للأطباء البيطريين، أنه وفقا لما أسفر عنه اللقاء تعلن لمن يرغب في الحصول على دبلومة مكافحة العدوى الرسمية من وزارة الصحة والتي مدتها سنة كاملة بمعدل يومين أسبوعيا وبتكلفة اجمالية رسمية تسدد للوزارة بقيمة 6 آلاف جنيه أن يتقدم بطلب للنقابة العامة وسيتم إرسال كشوف بما لا يزيد عن 25 اسم في كل كشف للتدريب بمركز الأميرة فاطمة التابع لوزارة الصحة والحصول على دبلومة مكافحة العدوى الرسمية وسيتم تسجيل الحاصلين على الببلومة بسجل أخصائي مكافحة عدوى و اعتماد ذلك ببيانات الرقم القومي.
كما أشارت إلى أنه يمكن للأطباء البيطريين المعينين بوزارة الصحة والمعامل والمستشفيات بالمحافظات بالتسجيل المباشر بإدارة مكافحة العدوى بالوزارة وفقا للتعليمات الفورية الصادرة من الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي لإدارة مكافحة العدوى عقب استجابته لطلب النقيب العام منه ذلك.
واقترح النقيب العام للأطباء البيطريين، اتاحة قاعات المركز العلمي مستقبلا في حالة احتياج الوزارة للتدريب او تدريس دبلومة مكافحة العدوي بإشراف كامل للوزارة، حيث وعد د عمرو قنديل بدراسة المقترح.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى