fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: زيادة في إصابات كورونا مع بداية الموجة الرابعة

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن مصر تشهد ارتفاعًا وصفه بـ”البسيط” في معدلات الإصابة بفيروس كورونا منذ بدء الموجة الرابعة، لكنّه بشكل منتظم على المنحى التصاعدي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “المصري أفندي” الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير، عبر شاشة “المحور”، مساء الجمعة، أن هناك انخفاضًا في معدلات الوفيات مقارنة بالنسب التي تسود في مختلف دول العالم.

وأكد مجاهد، أن الفترة الحالية تشهد وجود عشرة مستشفيات عزل فقط على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أن نسبة الإشغال في المستشفيات الحكومية لمصابي كورونا تبلغ 27%.

وشدّد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والحرص على الحصول على اللقاح، باعتباره يحمي من خطر الإصابة بمضاعفات خطيرة، وأن من يتعرض للإصابة بالفيروس يتعافى في فترة زمنية صغيرة.

وأفاد مجاهد، بأن الوزارة اطمأنت على توافر الأدوية في المستشفيات ضمن إجراءات مواجهة الوباء خلال الموجة الرابعة، مؤكدًا العمل على إعادة توزيع الفرق الطبية مرة أخرى في كافة مستشفيات العزل، بما في ذلك المستشفيات التي توقف العمل بها.

ونوه بأنه سيتم افتتاح مستشفيات عزل أخرى حال الاحتياج لها، خلافًا لمستشفيات الحميات والصدر في محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن توفّر أرصدة الأكسجين برصيد مخزون كبير في كل المحافظات.

وصرّح مجاهد، بأن تم إجراء تحديث خامس على البروتوكول العلاجي عبر إضافة مونوكرونال أنتي باديز، ويُستخدم لعلاج الحالات البسيطة والمتوسطة لمنع الوصول إلى حالة شديدة الخطورة، وهو ما يُقلل من نسبة دخول المستشفيات بنسبة 70%.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى