fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: صدور قرار بحصول الحوامل والمرضعات على لقاح كورونا خلال أسبوعين

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن مصر قررت تلقيح الأطفال ما بين 15 إلى 18 عامًا ضد فيروس كورونا، موضحًا أنهم يحصلون على جرعتين من لقاح «فايزر» يفصل بينهما 21 يومًا.

وأضاف حسني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن تلقي السيدة الحامل المصابة بفيروس كورونا العلاج السليم يمنع تعرض الجنين للإصابة أو الوفاة، مناشدًا عدم كتابة أدوية للحامل المصابة بالفيروس دون إشراف طبي.

وأعلن عن صدور قرار بموافقة حصول المرضعات والحوامل على لقاح كورونا أو تأجيل الموافقة لاستكمال الدراسات، خلال أسبوعين من الآن، مؤكدًا أنه ستتم إضافة أدوية جديدة قريبًا للبروتوكول العلاجي.

وشدد رئيس لجنة مكافحة كورونا على أهمية العلاج المكبر للراغبين في التعافي من فيروس كورونا دون آثار تذكر، نافيًا وجود أدوية مخصصة لتعزيز مناعة الأشخاص، خلال الفترة الحالية.

وأشار إلى أن هناك 5 عوامل تساعد على تعزيز المناعة، موضحًا أنها تشمل الابتعاد عن تغيرات الجو الحادة، والبعد عن التدخين سواء سلبي أو الإيجابي، والتغذية السليمة، والبعد عن التوتر النفسي، والبعد عن الأماكن المزدحمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى