fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: لا يمكن توقع اتجاه تحورات الفيروس.. والوزارة في حالة استعداد مستمر

قالت الدكتورة نهى عاصم، عضو لجنة مكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن نسب وفيات كورونا تقل نسبيًا، مشيرة إلى أن الوزارة في حالة استعداد مستمر؛ حال الحاجة لزيادة أو التوسع في عدد المستشفيات التي تستقبل الحالات.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أنه لا يمكن توقع اتجاه تحورات الفيروس سواء للأشرس أم الأضعف، نافية ظهور تحور شديد الشراسة بطريقة ملحوظة أو وجود فرق واضح على الأدوية من الناحية الإكلينيكية.

وشددت على أن عدم ظهور تحورات شديدة الشراسة لا ينفي الحذر والاهتمام بالإجراءات الوقائية العامة والحصول على لقاح كورونا، قائلة إن مصر تخطت منح 50 مليون جرعة تطعيم للمواطنين، بفضل تعدد مصادر لقاحات كورونا والإنتاج المحلي.

وأشارت عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إلى وجود وفرة في اللقاحات تصل إلى 100 مليون جرعة، تساعد في التوسع في عمليات التطعيم ضد الفيروس سواء للمواطنين العاديين، أو للحاصلين على الجرعة التعزيزية الثالثة.

وأوضحت أن الوزارة بدأت في إرسال رسائل للمواطنين الذين مر 6 أشهر على موعد تلقيهم الجرعة الثانية من لقاح كورونا؛ للحصول على الجرعة المعززة وتوجيههم إلى المراكز المخصصة لذلك، مؤكدة أن الأمر يتم بشكل أتوماتيكي واستباقي من الوزارة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى