fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: مستعدون للموجة الثانية من كورونا..وإغلاق تدريجى لمستشفيات العزل

أكدت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية بوزارة الصحة، أن هناك استعدادات كاملة من الوزارة لمواجهه الموجة الثانية لفيروس كورونا إن حدثت، وهناك خطة موضوعة لذلك، مؤكدة ضرورة التزام المواطنين، والحذر والتباعد وارتداء الكمامات.

وأضافت العسال، في حوارها لبرنامج “صباح الخير يا مصر” على التليفزيون المصري، اليوم الأحد :” محدش يأمن للفيروس حتى الوصول إلى اللقاح، ومستعدون للموجة الثانية من فيروس كورونا لو حصلت وأي سيناريوهات ولابد من الالتزام والتباعد الاجتماعي”.

وأشارت إلى أن المنظومة التي وضعتها وزارة الصحة كانت تشهد تكاتف وتناغم وتعاون بين كل الهيئات والجهات، قائلة: “كل شخص قام بدوره والأهم أننا كنا بنتعلم من اللي سبقونا وبناخد إجراءات وخطوات صح في توقيت مناسب”.

وتابعت:”كنا بناخد الإجراءات بدري شوية وسيطرنا على الوضع، وكل امكانيات الدولة كانت مجهزة” موضحة أن هناك دول كثيرة أغلقت بشكل تام وأخرى قامت بإغلاق جزئي ونتائج الإصابات كانت متقاربة، والإغلاق التام سبب انهيار اقتصادي مع المشكلات الصحية وتضاعفت المشكلات.

وأوضحت نائب رئيس اللجنة العلمية بوزارة الصحة، أن وفيات كورونا جزء كبير منها كانت بسبب الأمراض المزمنة، متابعة أن القاهرة والجيزة والقليوبية أكثر المحافظات في عدد الإصابات بكورونا، مستطردة:” بدأنا بالتدريج إغلاق بعض مستشفيات العزل في ظل انخفاض الإصابات”.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى