fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: نخطط لإنتاج 80 مليون جرعة من لقاح كورونا 

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة لشؤون الأبحاث، إن هناك تناقصا مستمرا في أعداد إصابات فيروس كورونا، وتخطينا ذروة الموجة الثالثة، معربة عن أملها “في الاستمرار في انخفاض الإصابات؛ وذلك يرتبط بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، والحفاظ على إجراءات التباعد الاجتماعي”.

وأضافت “عاصم”، في مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم” المذاع على قناة “دي إم سي”، أن “تصنيع لقاح كورونا في مصر خطوة رائدة وغير مسبوقة، ومصر تعد من أوائل الدول التي سوف تبدأ في تحقيق الاكتفاء الذاتي من لقاحات كورونا، واللقاحات الأخرى لأمراض مختلفة”.

وتابعت مستشار وزيرة الصحة “تم إنتاج أول مليون جرعة من لقاح كورونا سينوفاك المصنع في مصر، وتخضع لاختبارات من هيئة الدواء المصرية للتأكد من الفعالية والأمان، وتلك الإجراءات تستمر لمدة أسبوعين، وبعد الانتهاء من الاختبارات سيتم بدء طرحها للمواطنين”.

وأكدت “نخطط لإنتاج 80 مليون جرعة من لقاح كورونا كي تكفي 40 مليون مواطن، وجاهزية المصانع والسعة الانتاجية للمصانع تكفي لإنتاج 300 ألف جرعة في الوردية الواحدة؛ وبالتالي يتم العمل مع الجهات العلمية المختلفة المصنعة للقاحات العالمية لتعدد أنواع اللقاحات المصنعة في مصر”.

واستطردت “حتى الآن اللقاحات المتواجدة في العالم كله لها فعالية ضد التحورات التي تم رصدها من فيروس كورونا وكل الجهات العلمية المصنعة للقاحات تسعى إلى تحديث اللقاحات بشكل دوري”.

وتابعت “حتى الآن التحورات المتواجدة في مصر ليست من التحورات التي قد تتسبب في مشاكل تؤدي إلى شراسة الفيروس أو تؤثر على فعالية اللقاح”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى