fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: نستهدف تطعيم 40 مليون مواطن ضد كورونا بنهاية 2021

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الدولة حريصة على توفير لقاحات كورونا؛ للوصول إلى المناعة المجتمعية في أقرب وقت ممكن، مشيرًا إلى أن مصر تشهد استقرارًا في الوضع الوبائي وانخفاضًا في أعداد الإصابات.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن الرئيس السيسي وجه شهر أغسطس الماضي البدء في إنتاج اللقاحات؛ لتحقيق الاكتفاء الذاتي، موضحًا أن القيادة السياسية وضعت مخططًا متكاملًا لتطوير مصنع «فاكسيرا» حتى تصبح مصر مركزا لتصنيع اللقاحات وتصديرها.

وأشار إلى أن مصر من أول الدول التي توقع اتفاقية في مجلس الوزراء مع شركة «سينوفاك» الصينية تضمنت نقل تكنولوجيا التصنيع، لافتًا إلى إنتاج أول 300 ألف جرعة من لقاح «سينوفاك» بمصنع فاكسيرا بالعجوزة.

وذكر متحدث الصحة أن الطاقة الإنتاجية اليومية لمصنع العجوزة تصل إلى 300 ألف جرعة، متابعًا أن الطاقة الإنتاجية السنوية له تتراوح ما بين 100 إلى 200 مليون جرعة.

ولفت إلى أن الطاقة الإنتاجية لمصنع السادس من أكتوبر تصل إلى 3 ملايين جرعة يوميًا، متابعًا: «نستهدف تلقيح 40 مليون مواطن بنهاية هذا العام وهي خطوة تاريخية في ظل مواجهتنا لجائحة كورونا».

وتابع أن الوزارة تستهدف التعاقد من خلال «فاكسيرا» مع شركة أخرى لتصنيع نوع آخر من لقاحات كورونا، معلنًا عن استقبال مصر لتدفقات من جرعات لقاح كورونا خلال الفترة المقبلة من أسترازينيكا وجونسون أند جونسون.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى