fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: نستهدف تلقيح 70 مليون مواطن الفترة المقبل.. وفرق متنقلة لتطعيم المواطنين في الشوارع

قال المهندس أيسم صلاح الدين، مستشار وزيرة الصحة لشؤون تكنولوجيا المعلومات، إن قوائم الانتظار للحصول على لقاح كورونا عبر التسجيل المسبق بالموقع المخصص لذلك؛ قد انتهت تمامًا في 15 محافظة.

وأضاف صلاح الدين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، المُذاع عبر فضائية mbc مصر، مساء الأحد، أنه لدينا 15 محافظة وصلت إلى صفر انتظار لرسائل تلقي اللقاح، وأن محافظة الإسكندرية من المحافظات التي انتهت بها قوائم الانتظار، وهناك مناطق بالقاهرة مثل مدينة نصر والقاهرة الجديدة والتجمع والمهندسين والدقي والعمرانية وشبرا والأزبكية وجرء في المعادي قد انهت تلك القوائم.

وتابع مستشار وزيرة الصحة لشؤون تكنولوجيا المعلومات، أن عدد المواطنين الذين تم تسجيلهم على موقع الحصول على اللقاحات بلغ 23 مليون مواطن، مؤكدا أن 95 % من هؤلاء المسجلين تلقوا الرسائل لتلقي اللقاح.

وأكد المهندس أيسم صلاح الدين، أن وزارة الصحة تستهدف تطعيم 70 مليون مواطن خلال الفترة المقبلة للوصول إلى المناعة المجتمعية، مضيفًا: لدينا مجموعات مراقبة ضمن مراكز خدمة المواطنين بمديريات الشؤون الصحية من شأنها حل مشكلات المواطنين المرتبطة بتلقي اللقاح.

وتابع أن الوزيرة هالة زايد وجهت بمضاعفة مراكز اللقاح علي مستوي الجمهورية والتي يصل عددها إلي 2000 مركز لقاح ، بالإضافة إلي توافر فرق متنقلة في أماكن تجمعات المواطنين .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى