fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: وفرنا أماكن للعائدين من ووهان.. ولا نملك رفاهية إخفاء الإصابات

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه تم إتخاذ الإجراءات بإجلاء المصريين بمقاطعة ووهان، بعد اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وحددنا المكان الذي سيتم نقل العائدين إليه، والعناية بهم عن طريق فريق طبي كامل، واتفقنا على المستشفى التي سيتم حجز المصابين بها، وتم تجهيزها على أعلى مستوى.

وأضافت زايد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج “الحكاية” عبر قناة “إم بى سى مصر”: حتى الآن لا توجد حالات إصابة بفيروس كورونا، ولا توجد اختيارات للإعلان من عدمه عن الإصابات، ومنظمة الصحة العالمية تراقب كل الدول”، مطالبة المواطنين بتحري الدقة وأن مصدر المعلومة الوحيد هو وزارة الصحة، وسوف نعلم الجميع في حالة وجود أي إصابات ونرجو عدم ترويج الشائعات.

وقالت الوزيرة:” لدينا 345 مواطنًا مصريا فى ووهان ونحن بانتظارهم وعملنا حساب للجميع وأغلبهم أسر، والحكومة وفرت مكاناً لهم بالرعاية الصحية الكاملة”.

وكان عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصينى “وانج يي”، قد صرح اليوم الجمعة، إن بلاده سترسل طائرات مستأجرة لإعادة سكان مقاطعة “هوبي” وسط الصين العالقين يى الخارج بعد اندلاع فيروس كورونا الجديد.

وأضاف وانج، خلال محادثة هاتفية مع وزير الخارجية الكندى “فرانسوا-فيليب شامبان” وفقا لوزارة الخارجية الصينية، اليوم الجمعة، أن الصين حكومة وشعبًا لا تدخر جهدًا فى احتواء تفشى المرض، مع تقدم تدريجى على جبهات مختلفة، وأن الصين واثقة وقادرة ومتأكدة من كسب المعركة ضد الوباء فى نهاية المطاف.

وتابع وانج، أن الحكومة الصينية قررت إرسال رحلات مستأجرة لنقل المواطنين العالقين فى الخارج إلى الوطن، وخاصة من سكان مدينة “ووهان” “مركز انتشار الفيروس وسط الصين”، وأن هذا الإجراء يعكس تماما الموقف المسئول للحكومة الصينية فى القضاء على الصعوبات التى يواجهها شعبها.

 

وأعرب وانج، عن استعداد الصين لتعزيز التعاون مع المجتمع الدولى، بما فى ذلك كندا، للتعامل بشكل مشترك مع الوباء وحماية أمن الصحة العامة على الصعيد العالمي.

كما أعرب وانج، عن أمله أن تتعامل كندا مع قرارات منظمة الصحة العالمية بطريقة موضوعية وعادلة، من أجل ضمان عدم انقطاع التبادلات الشخصية والتجارية بين الصين وكندا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى