fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: ٣٠٠ مركز مجهز لعلاج عقر الكلاب

استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الدكتور عزالدين أبو ستيت وزير الزراعة، بديوان عام الوزارة؛ لمناقشة الجهود المشتركة في الملفات ذات الاهتمام المشترك ومنها الأمراض المتعلقة بالصحة العامة مثل: ظاهرة انتشار الكلاب الضالة، ومرض إنفلونزا الطيور، والحملات القومية لمكافحة القوارض والبراغيث، بالإضافة إلى الآثار الجانبية الناتجة عن استخدام حبوب حفظ الغلال.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزيرة الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة، والدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، والدكتورة نفين النحاس، مدير المكتب الفنى لوزيرة الصحة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي، أن الاجتماع استعرض دور وزارة الصحة في تقديم الرعاية الصحية للمواطنين المصابين بداء الكلب “السعار” جراء الخدش أو العقر من الكلاب الضالة والذي يعتبر أحد الأمراض المشتركة ذات الأولوية ضمن خطة القطاع الوقائي بوزارة الصحة في مجال ترصد ومكافحة الأمراض المعدية.

وأضاف “مجاهد” أن وزارة الصحة لديها 300 مركز مجهز لعلاج حالات “العقر” موزعة على مستوى الجمهورية بمختلف المستشفيات العامة والمركزية ومستشفيات الحميات وغيرها من المستشفيات التي تتوافر بها المقومات اللازمة لتقديم الخدمة بالإضافة إلى توفير الطعوم والأمصال المضادة لداء الكلب بكميات كافية.

وكشف “مجاهد” عن أن الوزيرين اتفقا على تنظيم حملة توعوية مشتركة بين الوزارتين للمواطنين عن الكلاب الضالة وكيفية التعامل مع حالات “العقر”، فضلًا عن تخصيص أماكن إيواء لهذه الكلاب في محافظات الجمهورية المختلفة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى