fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: 6 محافظات اقتربت من تسجيل “صفر” إصابات بكورونا

أكدت وزارة الصحة والسكان، أنه في ظل انخفاض أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، وارتفاع حالات الخروج من المستشفيات إلى 14 ضعف وفقًا لآخر إحصاءات، فأن معظم محافظات الجمهورية في طريقها لتسجيل صفر إصابات.

وأشارت الوزارة، إلى أن هناك عددًا من المحافظات التي انخفضت فيها الإصابات وتقترب من تسجيل صفر إصابات وهي:بورسعيد والإسماعيلية والوادي الجديد ومطروح بعد جنوب سيناء والبحر الأحمر.

وأوضحت أن الحالات البسيطة لفيروس كورونا يتم علاجها منزليًا بينما الحالات المتوسطة تحتاج إلى استشارات طبية وتحاليل وفحوص وهو ما يتم فعليًا بمستشفيات وزارة الصحة.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عبد الفتاح، وكيل وزارة الصحة لشئون الطب الوقائي، إن مصر تحتل رقم 109من حيث إجمالي الإصابات بكورونا، حيث يوجد 924 حالة إصابة لكل مليون نسمة، كما تحتل المركز الــ 27 في عدد المصابين من بين 215 منطقة ودولة حول العالم.

وأضاف أن مصر تحتل المرتبة الــ35 من حيث نسبة الوفيات من إجمالي عدد المصابين بنسبة 5.18%، كما تشغل المرتبة 177 في نسبة التعافي بواقع %48.1، مؤكدًا أن فيروس كورونا أصبح أقل شراسة في التسبب في مضاعفات خطرة للمصاب وأيضا مقاومة الأشخاص للفيروس أصبحت أعلى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى