fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحه: أربعة آلاف مسحه يوميا للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا

قالت الدكتوره نانسى الجندى رئيس الاداره المركزيه للمعامل بوزارة الصحه ان تكاليف اجراء المسحه للكشف على الاصابه بفيروس كورونا الف جنيه مشيره الى هناك عدد كبير من المستشفيات التابعة لوزارة الصحه بها عدد من اجهزة الbcr للكشف عن المصابين مؤكده ان الوزارة تجرى يوميا أربعة آلاف مسحه للكشف عن المصابين بالفيروس منذ السبت الماضى حتى اليوم، مؤكده على ان اجمالى المسحات فى مصر حتى السبت الماضى وصلت الى 202 الف مسحه.

وتابعت نانسى خلال لقاء فى برنامج الحقيقة المذاع على قناة اكسترا نيوز والذى تقدمه الاعلاميه ايه عبد الرحمن ان المواطنين لابد لهم من ان يلتزموا باجراءات الوقائية مثل ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعى بالاضافة الى تناول الاطعمه التى تحتوى على الفيتامينات وفيتامين سى.

وأكدت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارية المركزية للمعامل بوزارة الصحة، أن الوزارة تدرس حاليا فتح أماكن تتبعها للحصول على مسحات الكشف عن فيروس كورونا، ومن ثم إرسالها إلى المعامل المركزية، موضحة أن هذه الأماكن سوف تكون لمن يريد الاطمئنان وللحالات المخالطة.
وأضافت أن هذه الأماكن في البداية سوف تكون في القاهرة، موضحة أنه تم الاتفاق على هذه الأماكن وسوف تعلن عنها وزارة الصحة قريبا.
وأوضحت الدكتورة نانسى الجندى، انه يوجد داخل كل محافظة معامل للكشف عن حالات فيروس كورونا، بالإضافة إلى مستشفيات أخرى ولم يعد الأمر قاصرا على مستشفيات الحميات والصدر فقط، حيث تم إضافة 320 مستشفى من أجل المتابعة والكشف ضمن إجراءات الكشف عن الحالات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى