fbpx
أهم الأخبارالنقابات

“الصيادلة” تصدر قرارا بسماح المحالين للتحقيق بالاستفادة بخدمات المشروع العلاجى

كتبت – أماني الجبالي

أصدرت النقابة العامة للصيادلة قرارا إداريا رقم 90 لسنة 2017، يتضمن السماح لجميع الأعضاء المحالين إلى التحقيق أو التأديب والموقوفين على نظام النقابة السابقين والحالين بالإشتراك فى مشروع والاستفادة من الخدمات العلاجية التى يقدمها الاتحاد أو النقابة، ويبدأ العمل به منذ اليوم، ويتم تعميم القرار على جميع الفرعيات، وينشر على موقع النقابة العامة والنقابات الفرعية.

ومن جانبه قال د. محى عبيد النقيب العام للصيادلة ورئيس اتحاد الصيادلة العرب، أنه نزولا علي رغبة صيادلة مصر عدم تعطيل حق الصيدلي في الاستفادة بمشروع العلاج والاستفادة من الخدمات العلاجية بالاتحاد أو النقابة، على الرغم من أننا لسنا من أصدر القرار سابقا، ورغبة العديد من أعضاء مجلس النقابة العامة السماح للزملاء بالاستفادة من مشروع العلاج فقد تقرر السماح لهم بالاستفادة من مشروع العلاج.

وأشار د. محمد سعودى وكيل النقابة السابق إلى الإستجابة السريعة من اتحاد المهن الطبية للشكوي المقدمه منه ضد نقيب الصيادلة وإزالة أسباب الشكوي، مضيفا أنه من حق أي صيدلي واجه نفس التعنت أن يتوجه مباشرة إلي اتحاد المهن الطبية وسيلقي نفس المعاملة وسوف يتم استخراج له كارنيهات العلاج له ولأسرته.

الجدير بالذكر، أنه خلال الأيام الماضية تم وقف خدمات المشروع العلاجى لوكيل النقابة السابق د. محمد سعودى، والذى أثار غضب عدد كبير من الصيادلة، لكونه محال إلي هيئة التأديب، على الرغم من وجود أمر إدارى سابق بعدم المساس بحقوق الصيادلة فى مشروع العلاج سواء كان تم تحويله إلى هيئة التأديب أو التحقيق.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى