fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

الصيادلة ينتفضون ضد قرار التكليف التكميلي.. ومطالبات بمحاسبة وزيرة الصحة

أعلن الدكتور هاني دونيا، نقيب صيادلة الغربية، رفضه التام لما تم الإعلان عنه من قبل الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان،  بخصوص تكليف دفعتي 2018 و 2019 للصيادلة في المرة الأولى سابقا، والثانية التي صدرت اليوم.

ووصف دونيا، حركة التنسيق التكميلية لتكليف الصيادلة خريجي دفعتى 2018 و 2019، بأنها تنمر وعنصرية واهانة للصيادلة في وقت تحتاج فيه الدولةالمصرية لكل جهد وعرق شباب يحب بلده بحجة الاعداد والاحتياجات.

وتابع نقيب صيادلة الغربية، في بيان له:’وكأن الازمة هي الصيادلة فقط بالرغم من أن هذا الوضع موجود في تخصصات طبية أخرى وبالرغم من أن الصيادلة هم من تحملوا وانجحوا معظم المبادرات الرئاسية”.

واردف:”ما أراه اليوم هو محاولة تصحيح خطأ بخطأ اكبر..ايه معني حركة تكميلية للتكليف و الشباب يقدموا تانى بالرغم انهم مقدمين سابقا وعندك مجموعهم ورغباتهم”.

وأشار إلى أن ما يتم الان في وجهة نظري ما هو إلا مؤامرة من وزيرة تفشل في إدارة هذه الازمة ولابد من محاسبتها علي تصديرها للمشاكل وإثارة البلبلة واحساس الضيق والكره لدي شباب مصر الواعد، مؤكدا أنها محاولة للتحايل علي نواب مجلسي النواب والشيوخ والجهات المحترمة التي تدير البلد.

وناشد نقيب صيادلة الغربية رئيس الجمهورية بأن يتولى هذا الملف بنفسه قائلاً:كلنا ثقة في سيادته لارجاع حقوق صيادلة مصر وغل يد وزيرة تتلاعب وتستمتع باوجاع 30 الف أسرة مصرية”.

وفي نفس السياق، أكدت نقابة صيادلة القليوبية، في بيان صادر عنها اليوم، رفضها أيضاً أعلنت لحركة التنسيق التكميلية لتكليف الصيادلة، لافتة إلى أن القرار تفوح منه رائحة التخبط والمكيدة وإثارة الغلط.

وطالبت النقابة، رئيس الوزراء، ورؤساء مجلسي النواب والشيوخ، بوقف هذا الكم من التلاعب بمشاعر أكثر من ١٢٩ الف صيدلي وذويهم.

وأكدت النقابة تمسكها بحق الصيادلة في تكليف كامل طبقا للقانون، ورفض التكليف التكميلي المجحف على حد وصفها، وكذلك الاعلان الصادر في ٧ مايو الماضي.

ووصفت نقابة الصيادلة بالمنوفية، حركة التنسيق التكميلى لصيادله بأنه استمرارا لعدم وضوح رؤيه تكليف دفعتى ٢٠١٨ / ٢٠١٩ ، وإصدار صادم للمجتمع الطبي،  زاستمرار لاهدار الحقوق المشروعة للصيادله ، واستمرارا لاستفزاز مشاعر ٣٠ الف صيدلى واستمرارا للتلاعب بالقوانين وعدم احترامها

وأكد مجلس نقابة الصيادلة بالمنوفية، رفضه الإعلان شكلا وموضوعا ، مؤكدين على الحق الأصيل لكامل صيادله دفعتى ٢٠١٨/٢٠١٩ بالتكليف الكامل ، وستستمر النقابه فى الدفاع عن حقوق أبنائها بكل الطرق الدبلوماسية والسياسية والقانونية.

وارسلت النقابة العامة لصيادلة مصر خطابا لوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بشان الاعلان الصادر عن حركة تنسيقية تكميلية للصيادلة دفعتى ٢٠١٨و٢٠١٩.

واوضحت نقابة الصيادلة فى خطابها ان الاعلان التكميلى للتكليف إثار الكثير من الغضب والرفض لدى صيادلة الدفعتين، لغموض الاعلان وعدم تضمنه مطالب الصيادلة الاساسية والإعلان بشكل واضح وصريح عن تكليف كامل الدفعتين ممن سجلوا بياناتهم بموقع التكليف بالوزارة دون تمييز او تفرقة.

واكدت نقابة الصيادلة على دعمها الكامل لمطالب الصيادلة المشروعة وتمسكها بحقهم فى تكليف كامل الدفعتين، و رفض الاعلان التكميلى الصادر من قطاع التدريب والبحوث بالوزارة لغموض الاعلان وصياغته بطريقة مبهمه مما اثار العديد من التساؤلات حوله.

وطالبت نقابة الصيادلة فى ختام خطابها وزارة الصحة بضرورة الاستجابة لمطالب الصيادلة بتكليف كامل الدفعتين حرصا على مستقبلهم، والاستفادة من الطاقة البشرية بالقطاع الطبى لتقديم خدمة افضل للمرضى خاصة فى ظل جائحة كورونا التى تهدد العالم باكمله.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى