fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصين ترسل فريقًا من الخبراء لمساعدة إيطاليا على احتواء كورونا

أعلنت الصين، إرسال فريقا من الخبراء يضم تسعة أعضاء إلى إيطاليا، لمساعدتها على احتواء فيروس كورونا (كوفيد-19)، حيث انتقل الفريق مصطحبا معه معدات عناية مركزة ومعدات طبية وقائية، حسبما قالت وكالة “آكى” الإيطالية.

نظم عملية إرسال الفريق كل من لجنة الصحة الوطنية والصليب الأحمر الصينى، وهو ثالث فريق خبراء ترسله الصين خارج البلاد بعد فريقين إلى إيران والعراق.

ونوه المتحدث، قنج شوانج إلى التعاون والتواصل الوثيقين بين الصين وبلدان أوروبا منذ تفشى المرض، مشيرا إلى أن الجانبين اشتركا فى تشكيل مجموعة خبراء مؤلفة من مسؤولين وخبراء من لجنة الصحة الوطنية الصينية والمركز الصينى للسيطرة على الأمراض والوقاية منها والإدارة العامة للصحة وسلامة الغذاء بالمفوضية الأوروبية والمركز الأوروبى للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها.

وأكد شوانج، أن التضامن والتعاون بين المجتمع الدولى هام للغاية فى مواجهة المرض، مضيفا أن الصين عازمة على تعزيز التعاون مع الجانب الأوروبى فى مجالات مثل التشخيص والعلاج وبحوث الأدوية واللقاحات.

ومن ناحية أخرى، نفت وزارة الداخلية الايطالية وجود حظر كامل على خروج المواطنين من منازلهم ضمن الاجراءات التقييدية الاخيرة لكبح جماح تفشى فيروس كورونا المستجد فى البلد، الاكثر تضررا فى الاتحاد الاوروبي من حيث الاصابات والوفيات.

وأكدت مصادر بوزارة الداخلية الايطالية، ردا على تساؤلات المواطنين، على أنه لا يوجد أى نص فى أى من المراسيم المقيدة لتحركات الاشخاص يعاقب “أولئك الذين يغادرون منازلهم لتنفس الهواء الطلق أو لتخفيف التوتر، أو الخروج لشراء الصحف أو التبغ”، الا انها أكدت وجود “دعوة قوية” للبقاء فى المنازل.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى