fbpx
أهم الأخباراخترنا لكتقارير وحوارات

العقوبة القانونية والنقابية لطبيب الإجهاض وحرق الأجنة بكرداسة

قال المحامى طارق العوضى، إن عقوبة عمليات الاجهاض بشكل غير رسمى تصل إلى السجن المشدد لمدة 15 عاما وفى حال ارتكاب أكثر من جريمة فى هذه القضايا يتم تطبيق الحد الأقصى من العقوبة.

العقوبة القانونية لطبيب الإجهاض وحرق الأجنة بكرداسة

وأوضح العوضى فى تصريحات تليفزيونية، تعليقا على واقعة القبض على طبيب الإجهاض وحرق الأجنة بكرداسة، أن عمليات الإجهاض الحبس فيها يكون الحد الأقصى 15سنة سجن ولو تشكل الجنين بالفعل تكون جنحة، مضيفا: «فى حال الجنين خرج حى من العملية تكون جريمة قتل، ولكن لو خرج الجنين ميتا هذه جريمة تمثيل بجثة الجنين».

اقرأ أيضا:

حبس طبيب الإجهاض وحرق الأجنة بكرداسة 4 أيام 

دراسة جديدة تكشف: هل حقا الإجهاض أخطر من الولادة؟

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، ألقت القبض على طبيب نساء وتوليد؛ لاتهامه بالقيام بعمليات إجهاض داخل مركز ولادة خاص به، والتخلص من الأجنة حرقا أو بإلقائها للكلاب، بمنطقة كرداسة.

 

أول تعليق من نقابة الأطباء بشأن طبيب الإجهاض وحرقة الأجنة بكراسة

 

يواجه طبيب النساء والتوليد المقبوض عليه بمنطقة كرداسة بتهمة القيام بعمليات إجهاض داخل مركز ولادة خاص به، والتخلص من الأجنة حرقا أو بإلقائها للكلاب، يعقوبة الشطب من جداول النقابة إذا ثبت ارتكابه للواقعة.

وقال الدكتور خالد أمين، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إن طبيب النساء والتوليد الذى تم القبض عليه بمنطقة كرداسة، لاتهامه بالقيام بعمليات إجهاض داخل مركز ولادة خاص به، والتخلص من الأجنة حرقا أو بإلقائها للكلاب، يواجه عقوبة الشطب من جداول النقابة إذا ثبت ارتكابه للواقعة.

وأشار “أمين” إلى أن النقابة ستفتح تحقيقا في الأمر فور إحالة النيابة ملف القضية إلى النقابة، أو ورود أى شكاوى ضد الطبيب، موضحا أن هناك ضوابط لإجراء عمليات الإجهاض، ولابد من وجود دواع طبية لإجرائها مثل حدوث إجهاض للجنين لكن غير مكتمل، أو أن يكون كيس الحمل فارغا، هذه دواع طبية يمكن للطبيب اتخاذ قرار الإجهاض فيها لأنه حمل منته فى كل الأحوال، حسب تصريحات لموقع الشروق.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى