أعلنت اللجنة العليا للتخصصات الصحية - الزمالة المصرية، تفاصيل البرامج التدريبية التي تقدمها وتشمل برنامح تدريب المدربين T2T، وهو برنامج تدريبي يهدف إلى تطوير مهارات الأطباء التدريبية في مجال التعليم الطبي المهني في مصر، وتطوير أعضاء هيئه التدريس ويمكنهم من تطبيق أحدث الطرق للتدريب والتدريس.
غير مصنف

“العليا للتخصصات الصحية” تكشف تفاصيل برنامج “تدريب المدربين T2T”

أعلنت اللجنة العليا للتخصصات الصحية – الزمالة المصرية، تفاصيل البرامج التدريبية التي تقدمها وتشمل برنامح تدريب المدربين T2T، وهو برنامج تدريبي يهدف إلى تطوير مهارات الأطباء التدريبية في مجال التعليم الطبي المهني في مصر، وتطوير أعضاء هيئه التدريس ويمكنهم من تطبيق أحدث الطرق للتدريب والتدريس.

وبنهاية البرنامج يكون قادر على فهم تقنيات التدريس ومهارات التعلم والاستراتيجيات الأساسية لتصميم وتنفيذ المناهج، وأفضل الممارسات للتدريس لتدريب الطلاب ومتدربي الزمالة المصرية.

ومدة البرنامج هي ستة أشهر، ويتكون من ورشتين عمل، مدة كلاهما 4 أيام والحضور إجباري لورش العمل، علما بأنه تسبق ورش العمل ما يقرب من 10 محاضرات والتي ستكون مطلوب الانتهاء منها قبل ورش العمل، ثم مشروع تخرج وامتحان نهائي.

الفئات المستهدفة:

 

ويستهدف الأطباء البشريين الحاصلين على الزمالة المصرية، أو الحاصلين على الدكتوراة، أو الحاصلين على درجة الماجستير والأبحاث الإكلينيكية ذات الصلة، أو خبرة التعليم الطبي على أساس كل حالة على حدة.

ومن المقرر أن يتم مراجعة أطباء الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والتمريض أيضا الحاصلين على الزمالة المصرية أو درجة الدكتوراه، أو أولئك الحاصلين على درجة الماجستير والأبحاث الإكلينيكية ذات الصلة أو خبرة التعليم الطبي على أساس كل حالة على حدة.

وتتضمن الشروط إجادة اللغة الإنجليزية، والأولوية لمن لديهم خبرة عملية بالتدريب، على أن يلتزم جميع الحاصلين على المنحة بالعمل كمدرب باللجنه العليا للتخصصات الصحية في تخصصه بالأماكن الأكثر احتياجا لمدة عامين على الأقل، ويلتزم بالتعليمات والتوجيهات الصادرة من اللجنه العليا للتخصصات الصحية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى