fbpx
أهم الأخبارالأدويةتقارير وحوارات

القبض على أصحاب سلسلة صيدليات بتهمة النصب وغسيل الأموال

كشفت وزارة الداخلية المصرية، عن القبض على 4 أشخاص كونوا شركة لإدارة الصيدليات _ الشركات التى تدير سلاسل الصيدليات – بتهمة اصدار شيكات بدون رصيد والنصب على شركات الأدوية وغسيل الأموال.

المتهمون نصبوا على شركات أدوية وحاولوا غسيل 300 مليون جنيه

وقالت وزارة الداخلية فى بيان لها: ” قامت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال (4 أشخاص “لهم معلومات جنائية” – مقيمون بمحافظة الجيزة) لقيامهم بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه فى الإستيلاء على أموال بعض شركات الأدوية من خلال قيامهم بتأسيس إحدى الشركات لإدارة الصيدليات”.

وأضاف البيان، أن المتهمين، قاموا بالحصول على كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية من العديد من شركات الأدوية، وذلك بنظام “الأجل” نظير تحريرهم شيكات بنكية لصالحهم مقابل قيمة تلك الأدوية وتبين أنها “بدون رصيد”، مما مكنهم من الحصول على أدوية بمبالغ مالية كبيرة والإستيلاء عليها بدون وجه حق وإمتناعهم عن سداد المبالغ المالية المستحقة عليهم.

وأشار البيان إلى أن المقبوض عليهم حاولوا غسل تلك الأموال عن طريق قيامهم بـ(تأسيس الشركات – شراء السيارات) وكذا إيداعهم بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة بهم وبأفراد أسرهم ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية ، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وأوضح البيان أن أفعال الغسل التى قام بها المذكورين قُدرتبمبلغ (300 مليون جنيه تقريباً).

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى