fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

القوات المسلحة تجهز ٤ مستشفيات ميدانية و١٠٠٠ سيارة إسعاف لمواجهة كورونا

عرض الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلم تسجيلي خلال تفقده عناصر ومعدات وأطقم القوات المسلحة لمعاونة القطاع المدني في مكافحة كورونا، كشف خلاله الاجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة المصرية لمنع تفشي كورونا بالبلاد، والاستعدادات الخاصة في حالة زادت أعداد الإصابات.

وأظهر فيلم تسجيلي أنه مع تجهيز 22 مستشفى عسكرياً بنطاق محافظات الجمهورية بطاقة 4 آلاف سرير، وتجهيز غرف الرعاية المركزة بأطقمها الطبية وتزويدها بأجهزة التنفس الصناعي وتجهيز4  مستشفيات ميدانية متنقلة بطاقة 502 سرير عزل غرف عمليات ورعاية مركزة يمكن الدفع بها في أي اتجاه.

وأوضح الفيلم أنه تم تجهيزه 1000 عربة اسعاف علاوة على عدد من الأتوبيسات المجهزة لنقل الحالات الحرجة مع زيادة القدرات الاستيعابية للمعامل المركزية للقوات المسلحة بتقديم خدمات التحليل السريعة بطاقة تصل إلى 2200 عينة في اليوم وفتح خطوط انتاج جديدة للماسكات الطبية والبدل الواقية بمعدل انتاج يومي يصل 100 ألف ماسك مع الاحتفاظ باحتياطي من الماسكات يصل إلى 5 ملايين ماسك.

وكذلك تم إنتاج 1000 بدلة وقاية يومياً، وجارٍ الاستمرار في أعمال إنتاج البدل الوقائية لتصل إلى 50 ألف بدلة واقية، هذا بالإضافة إلى تجهيز دور ونوادي القوات المسلحة على مستوى الجمهورية للاستعداد لتنفيذ إجراءات العزل الصحي حال تطلب الأمر ذلك.

وتناول الفيلم دور القوات المسلحة، بالتعاون مؤسسات الدولة في تطهير وتعقيم الشوارع والميادين للوقاية من فيروس كورونا.

كما تم وضع كافة إمكانات إدارة المركبات وجهاز النقل العام للقوات المسلحة استعداداً لإخلاء الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس مع دعم وسائل النقل بالدولة لزيادة طاقتها وذلك من خلال توفير 1000 أتوبيس و500 ميني باص لتقليل كثافة المواطنين في وسائل النقل العام مع إمكانية التعزيز من خلال الإسعاف الجوي الطائر للحالات الحرجة والطارئة من مختلف المحافظات.

وأشار الفيلم إلى أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وجهاز الخدمات العامة بالقوات المسلحة قاما بتوفير السلع الغذائية ومستلزمات التطهير عبر المنافذ الثابتة والمتحركة على مستوى الجمهورية.

ولفت الفيلم إلى أنه تم إعداد وتجهيز مليون حصة غذائية وتجهيز احتياطيات استراتيجية من أصناف التعيينات تكفي القوات المسلحة ومخزون لصالح الدولة يكفي مليون فرد لمدة 3 أشهر مع استعداد 32 خط إنتاج خبز متحرك بطاقة تصل إلى 620 ألف رغيف يومياً.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى